الإعلان عن إطلاق قناة تلفزيونية إسلامية في روسيا

الثقافة والفن

الإعلان عن إطلاق قناة تلفزيونية إسلامية في روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626850/

أعلن في روسيا عن إطلاق البث الحي لقناة مخصصة للتعريف بالدين الإسلامي وطرح قضايا المسلمين في العالم، بالإضافة إلى قضايا مسلمي البلاد، على أن يكون البث طيلة 24 ساعة.

أعلن في 9 سبتمبر/أيلول في روسيا عن إطلاق البث الحي لقناة "al-rtv" عبر الانترنت، وهي قناة مخصصة للتعريف بالدين الإسلامي وطرح قضايا المسلمين في العالم، بالإضافة إلى قضايا مسلمي البلاد، على أن يكون البث طيلة 24 ساعة.

هذا ومن المقرر أن تركز القناة على بث البرامج التثقيفية التي تعرف بالثقافة والدين الإسلاميين، من خلال أفلام وثائقية وفنية، علاوة على عقد ندوات وأقامة موائد مستديرة لتناول الأمور الملحة المتعلقة بالإسلام والمسلمين، يشارك فيها مختصون وباحثون في أكثر من مجال كالثقافي والعلمي والسياسي والاجتماعي والديني.

إلى ذلك يضع القائمون على القناة الجديدة نصب أعينهم تعريف المشاهد بالقيم الإسلامية التي يحملها القرآن الكريم والأحاديث الشريفة والسيرة النبوية، وبث البرامج التي تسلط الضوء على حياة المسلمين في روسيا على مختلف انتماءاتهم العرقية.

يُذكر أنه كان من المفترض أن تبدا القناة البث في 19 أغسطس/أب من العام الماضي ، لكن لم يتسن ذلك لعدم التوصل إلى اتفاق مع مشغلي الأقمار الصناعية أو قنوات الكابل، مما أدى إلى تأخير إطلاق البث إلى أكثر من عام.

هذا وقد تم تشكيل لجنة اجتماعية للاشراف على عمل القناة تضم شخصيات إسلامية معروفة وممثلين عن منظمات معنية بالشأن الإسلامي في روسيا.

المصدر: "إنترفاكس"

أفلام وثائقية