بكين تدعو واشنطن للعودة الى الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

بكين تدعو واشنطن للعودة الى الامم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626822/

دعت الصين الولايات المتحدة الى التحلي بأقصى درجات الحذر والعودة الى الامم المتحدة لمناقشة الوضع في سورية بعد ان قالت واشنطن انها لا تسعى للحصول على موافقة مجلس الامن لضرب سورية.

دعت الصين الولايات المتحدة الى التحلي بأقصى درجات الحذر والعودة الى الامم المتحدة لمناقشة الوضع في سورية بعد ان قالت واشنطن انها لا تسعى للحصول على موافقة مجلس الامن لضرب سورية ردا على هجوم مزعوم بالأسلحة الكيميائية وقع الشهر الماضي بضواحي دمشق.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي لنظيره الامريكي جون كيري في اتصال هاتفي في ساعة متأخرة من ليل الاحد على الاثنين 9 سبتمبر/أيلول "يجب العودة لاطار مجلس الامن الدولي للحصول على اجماع والتعامل بشكل ملائم مع القضية السورية".

وحملت واشنطن وباريس القوات الموالية للرئيس السوري بشار الاسد المسؤولية عن الهجوم الذي يقدر بان اكثر من 1400  شخص قتلوا فيه. وتنوي الولايات المتحدة وفرنسا توجيه ضربات جوية الى سورية في محاولة لمنع هذه القوات من استخدام مثل هذه الاسلحة مرة اخرى، حسب ادعائيها.

ونقل بيان نشر على موقع الوزارة الصينية في الانترنت عن وانغ يي قوله انه يجب على الصين والولايات المتحدة اخذ زمام المبادرة في تعزيز ميثاق الامم المتحدة "للحفاظ على المعايير الاساسية للعلاقات الدولية وحمايتها والتصدي لأي استخدام للأسلحة الكيميائية".

وجاءت هذه التصريحات بعد ان ابلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ الرئيس الامريكي باراك اوباما في قمة مجموعة العشرين في بطرسبورغ يوم الجمعة الماضي ان توجيه ضربة عسكرية لن يحل المشكلة وان التوصل لحل سياسي هو السبيل السليم لتسوية المشكلة.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية