توجسا من أحداث الشرق الأوسط ..مناورات عسكرية اسرائيلية جنوب هضبة الجولان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62682/

ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة صباح يوم الاربعاء 2 فبراير/شباط أن الجيش الإسرائيلي يجري مناورات عسكرية واسعة النطاق في جنوب هضبة الجولان المحتل. وتأتي هذه التحركات العسكرية ضمن سلسلة اجراءات وتوجسات اسرائيلية بسبب الاوضاع السياسية والامنية التي تشهدها مصر ومنطقة الشرق الاوسط..

ذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية صباح يوم الاربعاء 2 فبراير/شباط أن الجيش الإسرائيلي يجري مناورات عسكرية واسعة النطاق في جنوب هضبة الجولان المحتل، بالقرب من منطقة الحمة وبحيرة طبرية،  بعد أن ابلغ السكان في بيان أنهم سيسمعون أصوات انفجارات شديدة وصفارات إنذار وحركة آليات عسكرية كبيرة.

هذا وكان رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي قد حذر من الأوضاع الأمنية الهشة في المنطقة، مشيرا الى أن الهدوء الذي تشهده الحدود الاسرائيلية قد يتغير في أي لحظة.

وأوضح أشكنازي خلال إشرافه على أحد التدريبات العسكرية ان قوة الردع الإسرائيلية هي الضمان الوحيد للاستقرار على الحدود الاسرائيلية، مشيرا الى أن حسم المعارك دائما يكون من خلال "الأذرع البرية".

وفيما يتعلق بالاوضاع الحدودية مع غزة صرح وزير الاتصالات الإسرائيلي يسرائيل كاتس أنه حاليا لا يمكن القيام بعمليات عسكرية استباقية في قطاع غزة ردا على الأحداث التي تشهدها مصر، مشيرا الى انه إذا كانت مصر بحاجة لتعزيز قواتها لحماية الحدود فان اسرائيل ستقدم الدعم.

وأضاف كاتس انه يجب الحذر من ان تستغل حماس هذه الأحداث لتهريب الصواريخ، مشيرا الى أن  إسرائيل بدأت تشعر في هذه الأيام بمدى أهمية اتفاق السلام الموقع معها، كونه أخرج أكبر دولة عربية من دائرة الصراع، وقال أن تغيير النظام في مصر سيشكل تهديدا حقيقيا لإسرائيل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية