الخارجية الروسية: مقتل الدبلوماسي الروسي في ابخازيا يهدف الى الاضرار بالعلاقات الثنائية

أخبار روسيا

الخارجية الروسية: مقتل الدبلوماسي الروسي في ابخازيا يهدف الى الاضرار بالعلاقات الثنائيةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626800/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية ان مقتل السكرتير الأول لسفارة روسيا في عاصمة ابخازيا سوخوم دميتري فيشيرنيوف يهدف الى ضرب السلام والاستقرار في ابخازيا والاضرار بالعلاقات الثنائية.

أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية ان مقتل السكرتير الأول لسفارة روسيا الاتحادية في عاصمة جمهورية ابخازيا سوخوم دميتري فيشيرنيوف هو جريمة وحشية تهدف الى ضرب السلام والاستقرار في ابخازيا والمنطقة ككل، والاضرار بالعلاقات الثنائية.

وأعربت الخارجية عن تعازيها العميقة لذوي وأقارب فيشيرنيوف قائلة ان "ذكراه الطيبة ستبقى في قلوبنا للأبد".

هذا وبدأت بتكليف من الرئيس الأبخازي الكسندر انكفاب، الذي أخذ التحقيق في هذه الجريمة الطارئة تحت اشرافه الشخصي، بدأت الأجهزة الأبخازية المعنية بالتنسيق مع ممثلي الجهاز الأمني الفدرالي الروسي التحقيقات اللازمة في ملابسات هذه الجريمة.

بدورها أعلنت وزارة الخارجية الأبخازية ان البلاد مصدومة مما حدث قائلة ان "المقتل الوحشي للدبلوماسي الروسي هو مأساة مشتركة لنا جميعا، فالعلاقات مع روسيا الاتحادية والشعب الروسي غالية على شعبنا". "

وكانت لجنة التحقيق في النيابة العامة الروسية قد بدأت تفتيشا اوليا ما قبل التحقيق حول مقتل السكرتير الأول لسفارة روسيا الاتحادية في عاصمة جمهورية ابخازيا سوخوم دميتري فيشيرنيوف صباح اليوم 9 سبتمبر/ايلول.

وأفاد مصدر أمني في سوخوم في وقت سابق ان الحادث وقع الساعة 8.30 صباحا في أحد أحياء المدينة.

وذكر المصدر ان مجهولا اقترب من سيارة فيشيرنيوف عند خروجها من الكراج واطلق النار على الدبلوماسي الروسي.

واصيبت في الحادث ايضا زوجة الدبلوماسي.

هذا وفي معرض تعليقه على  ما تناقلته وسائل الاعلام من ان اغتيال الدبلوماسي كان عملا ارهابيا  قال نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين انه لا ينبغي التحدث عن سبب الفاجعة إلا بعد اجراء تحقيق دقيق ستقوم به الاجهزة الامنية في ابخازيا، مضيفا انه سينضم اليهم الخبراء الروس. 

المصدر: "روسيا اليوم" + "انترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة