عمرو موسى رئيسا للجنة "الخمسين" لتعديل الدستور المصري بأغلبية 30 صوتا

أخبار العالم العربي

عمرو موسى رئيسا للجنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626740/

فاز الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق عمرو موسي بمنصب رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور بأغلبية 30 صوتا مقابل 16 لنقيب المحامين سامح عاشور.

فاز الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق وعضو جبهة الإنقاذ الوطني عمرو موسي بمنصب رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور بأغلبية 30 صوتا مقابل 16 لنقيب المحامين سامح عاشور وصوتين باطلين.

وعقدت لجنة "الخمسين" التي ستعمل على وضع الصيغة النهائية لمشروع الدستور المعطل، أولى جلساتها الأحد 8 سبتمبر/أيلول.  

هذا وقال موسى في أول كلمة له بعد فوزه إننا "نمهد لعصر جديد تكون فيه المبادئ الدستورية هي الحاكمة"، مشيرا إلى خطورة الوضع التي تمر به البلاد.

وأضاف موسى "أجلس الآن شاعرا بثقل المسؤولية وعالما بخطورة الوضع في البلاد. ويحدونا الأمل جميعا بوجود هذه الكفاءات والقامات والخطوة الأولى نحو ذلك هو إصدار دستور رصين متوافق ويأخذ في اعتباره احتياجات الشعب ومستقبل مصر".

وأكد موسى أن إعداد صيغة الدستور يضمن التعددية واحترام حقوق الإنسان وتكريس الفصل بين السلطات، مشيرا إلى أن هذه  المبادئ "لا تنعزل إحداها عن الأخرى بل تتكامل جميعها".

وأشاد موسى بوثيقة الأزهر التي حظيت بتوافق كل القوى السياسية والكنائس الثلاث، والتي تدعو إلى حرية العقيدة والبحث العلمي والإبداع.

مؤسس حركة "محامون ضد الانقلاب": لجنة الخمسين هي من صنع قادة الانقلاب

قال مؤسس حركة "محامون ضد الانقلاب" مصطفى عزب في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن لجنة الخمسين هي من صنع قادة الانقلاب على حد تعبيره، مشيرا إلى أن الأزمة السياسية في مصر ليست بسبب السلطة والكرسي وإنما بسبب اختلاف في المبادئ.

إفادة مراسلة قناة "روسيا اليوم" في القاهرة

المصدر: "روسيا اليوم" + "اليوم السابع"

الأزمة اليمنية