الائتلاف المعارض يفوز في الانتخابات البرلمانية الأسترالية

أخبار العالم

الائتلاف المعارض يفوز في الانتخابات البرلمانية الأستراليةتوني آبوت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626733/

أحرز الائتلاف الليبيرالي الوطني المعارض فوزاساحقا في الانتخابات البرلمانية التي جرت في أستراليا. وسيصبح زعيمه توني آبوت رئيسا جديدا لحكومة البلاد وسيشكل في القريب العاجل حكومة له.

أحرز الائتلاف الليبيرالي الوطني المعارض فوزاساحقا في الانتخابات البرلمانية التي جرت في أستراليا. وسيصبح بذلك زعيمه توني آبوت رئيسا جديدا لحكومة البلاد وسيشكل في القريب العاجل حكومة له. وأبرز آبوت في كلمة أعلن فيها عن فوز ائتلافه أن حزب العمال الأسترالي الذي كان يحكم البلاد على مدى الـ 6 أعوام الماضية حصل على أقل حصة لأصوات الناخبين خلال 100 عام.

وأفادت لجنة الانتخابات بأنه تم إلى حد لآن فرز ما يزيد عن  90.51% من الأصوات. لكن من الواضح الآن أن الائتلاف الليبيرالي الوطني قد أحرز فوزا ساحقا وفاز في 90 دائرة انتخابية من إجمالي 150 . فيما يكفي له الفوز في 76 دائرة. أما حزب العمال فحصل على 55 مقعدا في البرلمان ويضطر إلى الانتقال إلى المعارضة.

وقد اعترف رئيس الوزراء الحالي كيفين راد بهزيمة حزب العمال الأسترالي في الانتخابات، واعلن عن استقالته من منصب رئيس الحزب.

يذكر أنه شارك في الانتخابات البرلمانية التي جرت في أستراليا يوم 7 سبتمبر/أيلول أكثر من 30 حزبا. لكن الصراع دار بين القوتين السياسيتين الرئيسيتين في البلاد، وهما حزب العمال برئاسة كفين والائتلاف الليبيرالى الوطني برئاسة توني آبوت الذي يتمسك بآراء محافظة خلافا لحزب العمال الذي يتخذ موقفا يساريا معتدلا.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالة "إيتار – تاس" الروسية