إثيوبيا تبلغ بجدارة الدور الحاسم للتصفيات الافريقية

الرياضة

إثيوبيا تبلغ بجدارة الدور الحاسم للتصفيات الافريقية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626705/

فجّر المنتخب الإثيوبي مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2014، عقب فوزه على جمهورية افريقيا الوسطى.

فجّر المنتخب الإثيوبي مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، عقب فوزه على جمهورية افريقيا الوسطى (2-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما السبت 7 سبتمبر/أيلول، في الجولة السادسة الأخيرة.

وضع ساليف كيتا منتخب جمهورية افريقيا الوسطى في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 23 من زمن الشوط الأول. ولكن المنتخب الإثيوبي نجح في تحويل تأخره إلى فوز بتسجيله هدفين متتاليين عبر كل من صلاح الدين أحمد ومنياهيل تيشومي في الدقيقتين الـ (48 و 61) من عمر المباراة التي جرت في عاصمة جمهورية الكونغو برازافيل بسبب عدم الاستقرار الأمني في بانغي.

ورفعت إثيوبيا رصيدها إلى 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن جنوب افريقيا التي لم ينفعها فوزها العريض على ضيفتها بوتسوانا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" قد قرر حسم ثلاث نقاط من رصيد اثيوبية بسبب مشاركة اللاعب مانياهيل بيينيه، بالرغم من إيقافه مباراة واحدة بسبب حصوله على إنذارين، ضد بوتسوانا (2-1) في الجولة الخامسة في الثامن من حزيران/يونيو الماضي.

واعتبر الفيفا إثيوبيا منسحبة من مباراتها مع بوتسوانا وبالتالي تعتبر خاسرة (0-3)، مغرماً أيضاً الاتحاد الإثيوبي بمبلغ 6 آلاف فرنك سويسري أي نحو (5 آلاف يورو).

يذكر أنه يتأهل إلى الدور الحاسم الذي يقام بنظام مباراتي ذهاب وإياب، أبطال المجموعات العشر على أن تحصل المنتخبات الخمسة الفائزة على بطاقات القارة الخمس إلى البرازيل 2014.

المصدر: (أ ف ب)