إقالة مدرب المكسيك بعد الهزيمة المفاجئة أمام هندوراس

الرياضة

إقالة مدرب المكسيك بعد الهزيمة المفاجئة أمام هندوراس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626700/

اعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، السبت 7 سبتمبر/أيلول، إقالة المدرب خوسيه مانويل دي لا توري من منصبه بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها المنتخب الوطني في عقر داره أمام الهندوراس.

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، السبت 7 سبتمبر/أيلول، إقالة المدرب خوسيه مانويل دي لا توري من منصبه بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها المنتخب الوطني في عقر داره أمام الهندوراس (1-2) الجمعة ضمن الجولة السابعة من الدور النهائي لتصفيات دول اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي الـ (كونكاكاف) المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وذكر الاتحاد في بيانه له "لقد اتخذ خوستينو كومبيان رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، قراره بإجراء تغيير في الإدارة الفنية للمنتخب الأول، وسيكون لويس فيرناندو تينا مسؤولاً عن تدريب الفريق ويعاونه باقي أعضاء الجهاز الفني المعاون".

وكان دي لا توري قد صرح بعد الهزيمة انه لن يستقيل من تدريب المنتخب لأنه يثق في أن فرصة المكسيك لا تزال قائمة للعبور إلى النهائيات، ولكن الاتحاد قرر إقالته، وكان ذلك مطلباً لجماهير الفريق منذ شهور عدة ايضاً.

وتحتل المكسيك المركز الرابع مجموعة الـ (كونكاكاف)، برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين عن الهندوراس صاحبة المركز الثالث، بينما تتصدر كوستاريكا التي فازت بدورها على أمريكا (3-1)، برصيد 14 نقطة، متجاوزة بفارق نقطة واحدة الولايات المتحدة.

وسيحل المنتخب المكسيكي ضيفاً على نظيره الأمريكي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثامنة من مباريات هذا الدور بالتصفيات.

المصدر: "روسيا اليوم" + (د ب أ) 

 

بطولة العالم لألعاب القوى