كلوزه يعادل رقم الأسطورة مولر بعدد الأهداف

الرياضة

كلوزه يعادل رقم الأسطورة مولر بعدد الأهداف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626692/

عادل المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه، الجمعة 6 سبتمبر/أيلول، الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجل باسم الأسطورة جيرد مولر الذي أحرز 68 هدفاً هدفاً قبل نحو أربعة عقود.

أحرز المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه نجم لاتسيو الإيطالي لكرة القدم، الجمعة 6 سبتمبر/أيلول، هدفه الـ 68 مع منتخب بلاده ليعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجل باسم الأسطورة غيرد مولر الذي حقق هذا الرقم قبل نحو أربعة عقود وظل منفرداً به حتى الآن.

ونجح كلوزه (36 عاماً)، في هز شباك النمسا (3-0) في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم الجمعة على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كاس العالم 2014 في البرازيل.

وسيكون لدى المخضرم كلوزه فرصة ذهبية في الانفراد بالرقم القياسي  ليصبح الهداف التاريخي للمانشافت يوم الثلاثاء المقبل فيما إذا نجح في هز شباك منتخب جزر فارو المتواضع، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى  مونديال 2014 ايضاً.

كما يستطيع كلوزه تحقيق رقم قياسي جديد بعد شهور قليلة فيما إذا شارك في بطولة كأس العالم 2014 وهز شباك المنافسين، حيث يحتل المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ نهائيات بطولات كأس العالم، برصيد 14 هدفاً، بفارق هدف واحد فقط خلف الظاهرة رونالدو البرازيلي الذي أحرز 15 هدفاً.

أما فيما يخص المنتخب الألماني نفسه، فقد بات قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائيات كأس العالم، وسيتأهل رسمياً في حال فوزه على منتخب جزر فارو المتواضع يوم الثلاثاء المقبل.