كوستاريكا تهزم أمريكا وتقترب من نهائيات كأس العالم

الرياضة

كوستاريكا تهزم أمريكا وتقترب من نهائيات كأس العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626671/

خطا المنتخب الكوستاريكي خطوة كبيرة نحو بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم بكرة القدم 2014 في البرازيل، بعد فوزه الثمين على نظيره الأمريكي (3-1) ضمن تصفيات منطقة الـ (كونكاكاف).

خطا المنتخب الكوستاريكي خطوة كبيرة نحو بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم بكرة القدم 2014 في البرازيل، بعد فوزه الثمين على نظيره الأمريكي (3-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما ضمن الجولة السابعة من الدور النهائي لتصفيات دول اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي الـ (كونكاكاف).

وضرب أصحاب الأرض بقوة في بداية الشوط الأول وأحرز هدفين سريعين أحرزهما كل من جوني اكوستا وسيلسو بورجيس في الدقيقتين الـ (2 و 10) على التوالي، وقلص كلينت ديمبسي الفارق في الدقيقة الـ 43 من ضربة جزاء.

وأحرز الكوستاريكي جويل كامبل هدف الأمان لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 75 من زمن اللقاء.

وتربعت كوستاريكا بعد هذا الفوز على صدارة مجموعة الـ (كونكاكاف) برصيد 14 نقطة، متجاوزة بفارق نقطة واحدة الولايات المتحدة.

وفجرت الهندوراس بدورها مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على المكسيك في عقر دارها وبالنتيجة نفسها، لتقفز إلى المركز الثالث برصيد 10، بينما تراجعت المكسيك الى المرتبة الرابعة بعد أن تجمد رصيدها عند 8 نقاط.

في حين تعادلت بنما صاحبة المركز الخامس برصيد 7 نقاط، سلباً مع ضيفتها جامايكا متذيلة الترتيب برصيد 3 نقاط فقط.

وستحل كوستاريكا يوم الثلاثاء المقبل ضيفة على جامايكا في الجولة الثامنة من التصفيات، في حين تستضيف الولايات المتحدة نظيرتها المكسيك، وفي حال فاز المنتخبان الكوستاريكي والأمريكي فإنهما سيتأهلان إلى المونديال رسمياً، في حين وضعت المكسيك نفسها في مأزق كبير.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في تصفيات الـ (كونكاكاف) مباشرة إلى المونديال، في حين يخوض صاحب المركز الرابع ملحقا مع نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا.

دوري أبطال اوروبا