350 بلدة وقرية تتعرض للفيضان في أقصى شرق روسيا

أخبار روسيا

350 بلدة وقرية تتعرض للفيضان في أقصى شرق روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626653/

تعرض نحو 350 بلدة وقرية يقطنها ما يزيد عن 100 ألف نسمة للفيضان الكارثي الذي يعاني منه الشرق الأقصى الروسي. ولا زالت المياه تغمر ثلث العدد المذكور من القرى.

تعرض نحو 350 بلدة وقرية يقطنها ما يزيد عن 100 ألف نسمة للفيضان الكارثي الذي يعاني منه الشرق الأقصى الروسي. ولا زالت المياه تغمر ثلث العدد المذكور من القرى. صرح بذلك وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوتشكوف يوم 7 سبتمبر/أيلول لوكالة إيتار – تاس" الروسية.

وبحسب قوله فإن الأراضي التي تمتد لمسافة 4 آلاف كيلومتر طولا ونصف هذه المسافة عرضا، بما فيها الأراضي الصينية التي شهدت هطولا غزيرا للأمطار على مدى أيام، يعادل متوسط تساقط الأمطار خلال 3 أعوام. وغمرت المياه الطرق ومنشآت الطاقة والوحدات السكنية والمنشآت الاجتماعية، وحتى بلدات ومزارع بكاملها والبنية التحتية كلها تقريبا.

وأضاف بوشكوف أنه تم إجلاء ما يزيد عن 30 ألف شخص في مقاطعة اليهود للحكم الذاتي ومقاطعة آمور. وقد عاد أكثر من نصفهم إلى منازلهم. فيما لم يتمكن 14 ألف شخص من العودة إلى منازلهم لأنها ما زالت مغمورة بالمياه.

وأشار الوزير إلى أن 50 مركزا قد انشئ للإقامة المؤقتة، يقيم فيها حاليا ما يزيد عن ألفي شخص، حيث يتم تزويدهم بكل ما هو ضروري من المواد الغذائية والمستلزمات. وأضاف أن وزارة الطوارئ على استعداد لإقامة 150 مركزا من هذا النوع إذا اقتضت الضرورة.

وقال بوشكوف إن المتضررين من الفيضان يحصلون على معونات من كافة أنحاء البلاد ومن خارج روسيا أيضا. وبحسب قوله فإن الصين وبيلاروس وغيرهما من البلدان قد أوصلت معونات إنسانية إلى الشرق الأقصى الروسي.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالة "إيتار – تاس: الروسية