وكالات الامم المتحدة العاملة في سورية تعد خططا طارئة في حال توجيه ضربة عسكرية

أخبار العالم العربي

وكالات الامم المتحدة العاملة في سورية تعد خططا طارئة في حال توجيه ضربة عسكرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626639/

أكدت وكيلة الأمين العام للأم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري آموس أن الوكالات الدولية العاملة في سورية أعدت خططا طارئة في حال توجيه ضربة عسكرية وانها تريد مواصلة تقديم المساعدة.

أكدت وكيلة الأمين العام للأم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري آموس أن الوكالات الدولية العاملة في سورية أعدت خططا طارئة في حال توجيه ضربة عسكرية وانها تريد مواصلة تقديم المساعدة الانسانية.

وقالت اموس للصحفيين الجمعة 6 سبتمبر/ أغسطس في بيروت "لدينا دائما خطط طارئة، نواصل وضع هذه الخطط لتجنب زيادة مفاجئة في الاحتياجات". واضافت إن لدى موظفي الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية "الارادة الحازمة لمواصلة عملياتنا".

وأضافت اموس إن الأمم المتحدة "ستوفر أمن موظفيها وهم في القسم الاكبر منهم من السوريين". وأشارت إلى أن هؤلاء الموظفين "يريدون تحسين مصير السوريين على الارض، لكنهم يدركون في الوقت نفسه التأثير الذي سينجم عن عمل عسكري محتمل عليهم وعلى عائلاتهم".

وحول وضع اللاجئين السوريين في لبنان شددت اموس على إنه مثير للقلق الشديد.

يذكر إن اموس وصل بيروت بعد زيارة قامت بها الى دمشق التقت خلالها بالمسؤولين السوريين لبحث الوضع الانساني في سورية.

آموس: 11 من موظفي الأمم المتحدة قتلوا في سورية خلال النزاع

وقالت آموس إن موظفي الوكالات الإنسانية الأممية العاملة في سورية يواجهون تهديدات كثيرة من جهات مختلفة. وأضافت أن 11 من العاملين الأمميين قتلوا منذ بداية الأزمة السورية.

وتابعت: إن "التهديدات التي تلقاها موظفو الأمم المتحدة، جاءت من مجموعات مختلفة، وقد تم نشر بعضها على مواقع التواصل الاجتماعي". وأكدت أن المنظمة الدولية تتعامل مع هذه التهديدات بكل جدية.

المصدر: "روسيا اليوم" + "ا ف ب"