ألماني مصاب بالإيدز يفتتح مدرسة لتعليم الضحك في إثيوبيا

العلوم والتكنولوجيا

ألماني مصاب بالإيدز يفتتح مدرسة لتعليم الضحك في إثيوبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626625/

لطالما أكد الاطباء أن الضحك مفيد للصحة وينشط عضلات القلب ويوسع الأوعية الدموية، كما أنه يهدئ الأعصاب، وهو ما يعمل ألماني مصاب بالإيدز على نشره بافتتاح مدرسة للضحك في إثيوبيا.

لطالما أكد الأطباء أن الضحك مفيد للصحة وينشط عضلات القلب ويوسع الأوعية الدموية، علاوة على أنه يهدئ الأعصاب، وهي الثقافة التي يعمل على  نشرها الألماني غيرمان المصاب بمرض الإيدز، بين تلاميذه في مدرسة الضحك التي أسسها في إثيوبيا.

الملفت أن غيرمان فائز بمسابقة الضحك الطويل في بلاده، فهو قادر على الضحك بشكل متواصل طيلة 3 ساعات. ويؤكد أن الضحك يطيل العمر عبر تحفيز عضلات القلب لنشاط أكبر.

ويقول: "عندما أضحك من كل قلبي وأنظر مباشرة في عينيك، فإن ذلك يحدث نوعا من العدوى وتبدأ أنت أيضا بالضحك"، معتبرا أن الضحك أفضل وسيلة للتواصل بين البشر بغض النظر عن اختلاف الثقافات.

هذا وأعرب أحد طلاب مدرسة غيرمان الذين يفوق عددهم 200 طالب عن سعادته بقدرته على مواجهة المشاكل من خلال الضحك، وذلك في إطار دورة علاجية في غضون شهرين مقابل 25 دولار، مشيرا إلى أنه بعد انضمامه للمدرسة زادت قدرته على الضحك.

يؤكد طالب آخر أن حالته النفسية قد تحسنت بعد الالتحاق بالمدرسة، خاصة بعد معاناته بسبب النيران التي أحرقت كل ممتلكاته، لافتا الانتباه إلى أنه لم يستسلم للظروف القاسية التي مر بها ونجح بتحويل طاقته السلبية إلى طاقة إيجابية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

أفلام وثائقية