فيلم "ديانا" يواجه انتقادات لاذعة والجراح خان يرفض طريقة تناول علاقته بالليدي دي

الثقافة والفن

فيلم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626620/

لم يلق فيلم "ديانا" الذي يتناول جانبا من حياة الأميرة ديانا ترحيبا من قِبل النقاد. من جانب آخر أبدى جراح القلب الباكستاني حسنات خان انزعاجه من طريقة تناول علاقته بالليدي دي.

لم يلق فيلم "ديانا" الذي يتناول السنوات الأخيرة من حياة أميرة ويلز ديانا سبنسر ترحيبا من قِبل النقاد الفنيين، وذلك بسبب السطحية التي تعامل بها القائمون على الفيلم مع هذه الفترة من حياة الأميرة البريطانية الراحلة، علاوة على أنه فيلم "كارتوني" وفقا لوصف ناقد اقتبسته صحيفة الـ "غارديان".

إلى ذلك يرى مهتمون في المجال السينمائي أن الفيلم عرض حياة الليدي دي بطريقة "وردية ومشوهة ويخلف انطباعا بسخافته". هذا ويرى الناقد الفني في الصحيفة البريطانية أن أداء الممثلة الأسترالية ناوومي (نعومي) واتس كان مقنعا إلى حد من حيث المظهر الخارجي والأزياء وحركات الأميرة ديانا، لكن نظرات العينين كانت طوال الفيلم لناوومي واتس.

من جانب آخر يشير الناقد إلى أن الفيلم لم يتطرق إلى الصعوبات والتناقضات في حياة الأميرة ديانا، كما لم يقدم حقائق جديدة حولها خافية عن العامة. يُشار إلى أن الفيلم عُرض بعد أيام من مرور 16 عاما على رحيل ديانا.

يتمحور الفيلم حو قصة الحب الفاشلة التي جمعت الأميرة ديانا بجراح القلب الباكستاني حسنات خان، الذي أبدى انزعاجه الشديد إزاء الفيلم ورفضه القاطع لاستغلال ما وصفه بالإشاعات حول حياة الأميرة الراحلة الشخصية، لافتا الانتباه إلى عدم وجود أي قاسم مشترك بينه وبين شخصيته في الفيلم.

الجدير بالذكر أن الأميرة ديانا تعرفت إلى حسنات خان في عام 1995 في مستشفى لندن المركزي. وكانت الأميرة قد صرحت أنه حب حياتها كما أعلنت استعدادها لاعتناق الإسلام والاقتران به والرحيل معه إلى باكستان، لشدة تعلقها وافتتانها به.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

 

أفلام وثائقية