عمر الشريف يدعو مبارك الى التنحي وعادل امام يؤكد تأييده للمحتجين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62654/

دعا الفنان العالمي عمر الشريف الرئيس المصري حسني مبارك الى التنحي عن السلطة باعتباره فشل في تحسين مستوى معيشة المواطن العادي، من جانبه اعرب الفنان عادل إمام عن تأييده لمطالب الشباب بالحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية.

دعا الفنان العالمي عمر الشريف الرئيس المصري حسني مبارك الى التنحي عن السلطة باعتباره فشل في تحسين مستوى معيشة المواطن العادي، حيث بقيت مصر منقسمة لطبقتين، طبقة غاية في الثراء وطبقة الفقراء الذين يبحثون عن  طعام، وقال "يكفيه 30 عاما في السلطة".
وأعلن عمر الشريف، البالغ من العمر 78 عاما والموجود حاليا في القاهرة، عن تضامنه مع الشعب المصري وامله في تنحي مبارك، وذلك في مقابلة صحفية يوم الاثنين 31 يناير/كانون الثاني. وقال "انا في الطبقة الـ 17 من فندق كبير وأشاهد كل ما يحصل، وأنا متضامن مع الشعب لأنني أرى ان سلوكه ممتاز، أفضل بكثير من سلوك الحكومة".
وأضاف "أعتقد أن النظام فشل في تحسين عيشة المصريين، وهذا يكفي". كما اكد الشريف خشيته من الإخوان المسلمين قائلا "كانوا مسجونين وبدأوا بالخروج.. إنهم يشكلون 20% من الشعب، وهذا الأمر يقلقني بعض الشيء".
وفي سياق متصل، أشاد الفنان عادل إمام باللجان الشعبية المشكلة من قبل المصريين للدفاع عن ممتلكاتهم في ظل غياب قوى الأمن، ودعا الاثنين المسؤولين الاستماع الى المحتجين والى مطالب الشباب الذين لا يملكون "حلقة تواصل مع الحكومة المصرية"، واعرب عن تأييده مطالبهم بالحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية