البرادعي يتلقى اتصالات هاتفية من رئيس وزراء اليونان وعدد من السفراء الغربيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62652/

نقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصادر سياسية مصرية موثوقة أن "رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو والسفيرة الامريكية في القاهرة مارغريت سكوبي والسفير البريطاني في العاصمة المصرية دومينيك اسكويث اتصلوا هاتفيا بزعيم المعارضة المصرية محمد البرادعي للاستفسار منه عن رؤيته لكيفية انتقال السلطة في حال وافق الرئيس حسني مبارك على التخلي عنها".

نقلت صحيفة "القدس العربي" يوم 1 فبراير/شباط عن مصادر سياسية مصرية موثوقة أن "رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو والسفيرة الامريكية في القاهرة مارغريت سكوبي والسفير البريطاني في العاصمة المصرية دومينيك اسكويث اتصلوا هاتفيا بزعيم المعارضة المصرية محمد البرادعي للاستفسار منه عن رؤيته لكيفية انتقال السلطة في حال وافق الرئيس حسني مبارك على التخلي عنها".
وحسب البرادعي، هناك سيناريوهان، "الأول هو تشكيل مجلس رئاسي مؤقت من ثلاثة أشخاص أحدهم عسكري والاثنان الآخران مدنيان. والثاني هو إعلان نائب الرئيس المصري عمر سليمان رئيسا مؤقتا، وقد يكون ذلك بتفويض من مبارك، لفترة انتقالية تشهد حل مجلسي الشعب والشورى وإعداد مشروع دستور جديد وإجراء انتخابات نيابية ورئاسية حرة بعد إقرار هذا الدستور".
وأوضحت مصادر "القدس العربي" أن "البرادعي يميل الى الخيار الثاني".
كما نقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي أن سكوبي اتصالت هاتفيا بالبرادعي وذلك للمرة الأولى بعد عودته إلى البلاد منذ أربعة أيام. وحسب هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، جرى الحديث مع البرادعي في إطار اتصالات مع مختلف مجموعات المعارضة المصرية. وأوضح المصدر أن "سكوبي أكدت للبرادعي أن واشنطن لا تريد أن تملي على مصر الاتجاه الذي يتعين عليها سلوكه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية