تدليك الطفل وسيلة اتصال تعزز ارتباطه العاطفي بوالدته

العلوم والتكنولوجيا

تدليك الطفل وسيلة اتصال تعزز ارتباطه العاطفي بوالدته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626509/

ينصح المختصون الأمهات بتدليك أطفالهن لما في ذلك من فائدة جسدية تعود على الطفل. لكن البحوث الأخيرة كشفت أن التدليك يعزز التواصل بين الأم وطفلها، ويزيد من الارتباط العاطفي بينهما.

ينصح المختصون الأمهات بتدليك أطفالهن لما في ذلك من فائدة جسدية تعود على الطفل. لكن البحوث الأخيرة كشفت أن التدليك يعزز التواصل بين الأم وطفلها، ويزيد من الارتباط العاطفي بينهما، وذلك بحسب الأخصائية والباحثة الألمانية في طب الأطفال نيكولا نورينبيرغ.

هذا وتنصح نورينبيرغ، وهي عضو في الرابطة الألمانية لممرضات الأطفال المستقلات في مدينة غروسفالشتات، الأمهات بالبدء بتدليك أطفالهن الرضع وهم في الشهر الثامن من العمر، موضحة أنه لا ينبغي للأم القيام بذلك في حال انعدمت لديها الرغبة، كما أن من الخطأ تدليك الطفل دون أن إعطائه الوقت الكافي لذلك.

كما تشير الأخصائية الألمانية إلى أهمية حركة التدليك بحد ذاتها وما تحمله من خواص. فعلى سبيل المثال يؤدي التدليك باتجاه الجسد إلى استرخاء الطفل، فيما يستعيد نشاطه إذا كان التدليك بالاتجاه المعاكس. وتذكر الباحثة بأهمية حركة اليد كي لا يتسبب هذا التواصل للطفل بما قد يصيبه بالتوتر.

إلى ذلك تلفت نورينبيرغ انتباه الأمهات إلى التخلي عن استخدام أجهزة التدليك، وإلى ضرورة الإلمام بوسائل التدليك يدويا، كما تنصح باستخدام أنواع مخصصة من الزيوت للعناية ببشرة الطفل، بما فيها زيت الزيتون.

المصدر: موقع "البوابة"