موسى يؤكد دعمه للتغيير في مصر عبر الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62650/

اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن دعمه للتغيير في مصر لافتا الى ان ذلك يجب ان يحصل بالحوار، وقال ان "مصر يجب ان تتقدم الى الامام في اطار توافقي وطني وان الحوار ضروري".

اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن دعمه للتغيير في مصر لافتا الى ان ذلك يجب ان يحصل بالحوار، وقال موسى في مقابلة مع قناة "العربية" يوم الثلاثاء 1 فبراير/شباط ان "مصر يجب ان تتقدم الى الامام في اطار توافقي وطني وان الحوار ضروري، ودعوة عمر سليمان نائب الرئيس الى الحوار والاستجابة لهذا الحوار مسألة مهمة".
وبالنسبة الى موضوع تنحية الرئيس مبارك قال موسى ان "هذا المطلب يجب ان يكون محل حوار وان تسير الامور بسلاسة وسلام وبلياقة".
بالاضافة الى ذلك اكد الامين العام لجامعة الدول العربية ان "التغيير هو شعار هذه المرحلة"، مؤكدا ضرورة البعد عن الممارسات التي ادت الى "هذا الاحباط الكبير لدينا جميعا".
واضاف موسى ان "العودة الى ما كان قبل 25 يناير مسألة غير مطروحة" وقال بهذا الصدد ان "الامر يمشي الى الامام في طريق واحد الآن لكن يجب ان يتم بطريقة سلمية ومتحضرة ولائقة".
وردا على سؤال حول امكانية ترأسه لمصر في المستقبل او ان يقود بلاده في مرحلة انتقالية، شدد موسى على انه مستعد لخدمة مصر "في اي موقع". وقال "لا يمكن ان ادعي الزعامة، انما اصر ان اكون مواطنا قادرا على ان اخدم هذا البلد واخدمه في اي منصب واي مكان واي موقع".
واضاف "لا احب ان ادعي لنفسي دورا لم يكلفني به احد لكن اذا كلفت وطلب مني اي منصب، اي موقع، اي اجراء، انا على استعداد لاقوم به طالما اقتنع به".
وعن التظاهرات قال موسى "انا اؤيد واعجب بهذه المظاهرات وبهذا الشباب واحيي هذه المواقف واطالب بهذا الحوار"، الا انه اكد "ضرورة اجراء عمل سياسي معين بموازاة التظاهرات الشعبية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية