موسكو تصف تصريحات البنتاغون حول توريد روسيا السلاح الكيميائي الى سورية بـ "الهراء"

أخبار العالم العربي

موسكو تصف تصريحات البنتاغون حول توريد روسيا السلاح الكيميائي الى سورية بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626482/

وصف رئيس ديوان الرئاسة الروسية سيرغي ايفانوف تصريحات وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل التي زعم فيها أن روسيا وردت السلاح الكيميائي الى سورية، بأنها هراء غير معقول.

أعرب رئيس ديوان الرئاسة الروسية سيرغي ايفانوف عن استغرابه من تصريحات وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل التي زعم فيها أن روسيا وردت السلاح الكيميائي الى سورية، واصفا إياها بأنها "هراء يتخطى حدود ما هو معقول".

وأشار ايفانوف الى أنه كانت هناك اتصالات كثيرة بين موسكو وواشنطن خلال السنوات العشر الأخيرة، لمناقشة مسائل عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل، مؤكدا أنه لم تكن هناك أبدا أي اتهامات موجهة إلى روسيا بأنها تساعد على انتشار هذه الأسلحة، ناهيك عن وقائع تدل على ذلك.

وقال ايفانوف للصحفيين يوم الخميس 5 سبتمبر/أيلول، إن أي قرار يتخذه الكونغرس الأمريكي بشأن التدخل العسكري في سورية لن يكون شرعيا. وقال: "يركز الجميع الآن اهتمامهم على نتائج التصويت في الكونغرس. وبغض النظر عن نتائج هذا التصويت فان القرار سيكون غير شرعي في أي حال".

وردا على سؤال عما إذا كانت روسيا ستورد مزيدا من أنظمة الدفاع الجوي الى سورية في حال تسديد الضربات الجوية الأمريكية إليها، قال ايفانوف إنه في الوقت الحالي ليس هناك أي جدوى في ذلك. وأوضح أن "روسيا قامت خلال السنوات الـ 10 أو 15 الأخيرة بتوريد كمية كبيرة من وسائل الدفاع الجوي إلى سورية، لكن توريد المزيد في اللحظة الأخيرة لا جدوى له".

وفي معرض حديثه عن مناقشة الوضع في سورية خلال قمة العشرين، أشار ايفانوف الى أن أغلبية زعماء دول مجموعة العشرين تؤيد التسوية السلمية في سورية.

وردا على سؤال بشأن الهدف من تعزيز مجموعة السفن الروسية في البحر المتوسط، قال ايفانوف إنه ذلك جرى استعدادا لعملية إجلاء محتملة للمواطنين الروس من سورية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو