غزة ومصر: وتبادل التأثير على الأوضاع الداخلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62647/

أخذت الأزمة المصرية تؤثر سلبا على حياة الغزيين، لاسيما أنها عززت مخاوف الغزيين من عدم الحصول على احتياجاتهم التي كانت تدخل من الأنفاق الحدودية.

المكان الذي كان محط أنظار العالم، بات مأخوذا بما يجري في جمهورية مصر العربية، المواطنون في غزة يدركون مدى الارتباط القائم بين جغرافيتين تعيشان نفس الأجواء من عدم الاستقرار، الوضع المصري عزز مخاوف الغزيين من عدم الحصول على احتياجاتهم التي كانت تدخل من الأنفاق الحدودية.
مع تغير المشهد المصري، تغير المشهد أيضا في غزة، المئات من المواطنين مدفوعين بالخوف من عدم الحصول على حاجتهم من الوقود تجمعوا أمام محطات الوقود وسط مخاوف جديدة من رفع أسعار المحروقات، وكعادة الغزيين أمام أزماتهم سارعوا لتخزين ما يستطيعون تخزينه، صورة تتكرر دائما مع غزة في أزماتها المتعاقبة.
التغير السياسي الأخطر هو ما يتعلق بمحور فيلادلفيا، هذا المحور الحدودي بين جمهورية مصر العربية وغزة ، والتصريحات الإسرائيلية حول تعزيز الوجود العسكري الإسرائيلي في هذا المكان، في محاولة إسرائيلية لضبطِ الأوضاع ومنعِ تهريب الأسلحة من سيناء إلى غزة، مغامرة لن تكون محسوبة مع قرار غزة التخلص من الوجود الإسرائيلي في داخلها مهما كلف الثمن.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)