الجالية المصرية في فلسطين تعد لائحة بأسماء متطاولين على بلدهم بهدف حظر دخولهم أراضيها

متفرقات

الجالية المصرية في فلسطين تعد لائحة بأسماء متطاولين على بلدهم بهدف حظر دخولهم أراضيهانصب تذكاري للجنود المصريين في غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626463/

أعلنت الجالية المصرية في فلسطين أنها تعد لائحة بأسماء كل من يتطاول على مصر، وذلك بهدف تقديمها للقاهرة كي تتخذ الخطوات اللازمة لمنع دخول الواردة أسماؤهم في اللائحة الأراضي المصرية.

أعلنت الجالية المصرية في فلسطين أنها تعد لائحة تضم أسماء كل من يتطاول على مصر، وينال من أي رمز من رموزها لا سيما الرئيس والجيش، وذلك بهدف تقديمها للقاهرة كي تتخذ الخطوات اللازمة لمنع دخول الواردة أسماؤهم في اللائحة الأراضي المصرية.

هذا وأفادت مواقع إخبارية أن اللائحة تشمل أسماء سياسيين وإعلاميين وناشطين في المجال الصحفي، "قاموا وما يزالون يعتدون على مصر بالأقاويل الكاذبة، الغرض منها النيل من سمعة مصر وجيشها، وبث الفتنة بين الشعب المصرى وشقيقه الفلسطينى".

إلى ذلك يتزامن إعداد هذه اللائحة مع الحالة الأمنية المشددة التي فرضتها القاهرة على قطاع غزة بعد الأحداث الأخيرة التي أسفرت عن عزل محمد مرسي، عن منصبه الرئاسي، علما أن توجهات مرسي الأيديلوجية والسياسية تُنسب على تيار "الإخوان المسلمين"، وهو التيار ذاته الذي تتبناه حركة "حماس" المسيطرة على قطاع غزة حاليا.    

هذا ويُذكر أن المئات من الفلسطينيين نظموا وقفة احتجاجية للتضامن مع مصر وشعبها، أعلنوا من خلالها عن رفضهم القاطع لأيٍ من أنواع التدخل في الشأن المصري الداخلي.

كما زار وفد من المثقفين الفلسطينيين مقر السفارة المصرية في رام الله، وسلموا السفير المصري لدى فلسطين ياسر عثمان بيانا يحمل 550 توقيعا، أكدوا به على أن الشعب الفسطيني لا يتدخل بإرادة الشعب المصري، كما أعرب المثقفون عن أملهم بأن تتجاوز مصر الفترة المتوترة التي تشهدها بسلام.  

المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"