بوتين يشيد بتطور العلاقات بين روسيا والصين في شتى المجالات

مال وأعمال

بوتين يشيد بتطور العلاقات بين روسيا والصين في شتى المجالات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626443/

تتطور العلاقات بين روسيا والصين بشكل سريع، جاء ذلك على لسان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام لقاء عقده يوم 5 سبتمبر/أيلول برئيس الصين الشعبية شي جين بينغ.

تتطور العلاقات بين روسيا والصين بشكل سريع، جاء ذلك على لسان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام لقاء عقده يوم 5 سبتمبر/أيلول  برئيس الصين الشعبية شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين.

وأشار الزعيم الصيني بدوره إلى أن الجانبين قد أنجزا 50 مشروعا مشتركا، ويعملان حاليا على تطوير 16 مشروعا آخر. وأعرب الزعيم الصيني عن دعمه للجهود الروسية الرامية إلى مكافحة الفيضان في منطقة أقصى شرق روسيا، وقال إن الجانبين ينسقان في جهودهما المبذولة في هذا المجال.

بوتين: التبادل السلعي بين روسيا واليابان يزداد والتعاون يتعمق

أشار بوتين أثناء لقائه برئيس الوزراء الياباني سيندزو آبي الذي عقد على هامش قمة العشرين إلى زيادة التبادل السلعي وتعميق التعاون بين البلدين بشتى المجالات.

وقال رئيس الوزراء الياباني بدوره معلقا على الوضع في سورية إن استخدام السلاح الكيميائي أمر  لا يغتفر.

 

بوتين لا تزال إيطاليا شريكا له أفضلية بالنسبة إلى روسيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام لقائه برئيس الوزراء الياباني أنريكو ليتا الذي عقد على هامش قمة العشرين أن إيطاليا لا تزال شريكا له أفضلية بالنسبة إلى روسيا، وذلك على الرغم من بعض الصعوبات التي تواجهها العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وبحسب بوتين فإن التبادل السلعي بين البلدين يزداد من سنة إلى أخرى. وأبرز الرئيس الروسي تطوير المشاريع المشتركة في مجال الطاقة.

 

المصدر: إيتار – تاس" الروسية