رومبوي يدعو إلى الإعلان عن نتائج التحقيق الأممي في استخدام الكيميائي في سورية بأسرع وقت

أخبار العالم العربي

رومبوي يدعو إلى الإعلان عن نتائج التحقيق الأممي في استخدام الكيميائي في سورية بأسرع وقترومبوي يدعو إلى الإعلان عن نتائج التحقيق الأممي في استخدام الكيميائي في سورية بأسرع وقت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626436/

دعا رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي الأمم المتحدة إلى الإسراع في الإعلان عن نتائج التحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في سورية.

دعا رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي الأمم المتحدة إلى الإسراع في الإعلان عن نتائج التحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في سورية.

وقال رومبوي في إيجاز صحفي في إطار قمة "العشرين" في بطرسبورغ الروسية يوم الخميس 5 سبتمبر/أيلول، إن تقارير بعض الدول تشير إلى أن السلطات السورية استخدمت السلاح الكيميائي، لأن الحكومة فقط تملك هذه المواد الكيميائية بحجم كاف.

وأعرب رئيس المجلس الأوروبي عن أمله في أن يكشف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن نتائج التحقيق وأن تقريرا أوليا حول التحقيق الأممي سينشر في أسرع وقت ممكن.

باروزو: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تسوية سياسية للأزمة السورية

من جانه دعا رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانوئيل باروزو المجتمع الدولي إلى التركيز على التسوية السياسية للأزمة السورية.

وقال باروزو في إيجاز صحفي في إطار قمة "العشرين" في بطرسبورغ الروسية يوم الخميس 5 سبتمبر/أيلول، إن "الاتحاد الأوروبي على قناعة بأنه يجب تركيز الجهود على التسوية السياسية".

وأكد رئيس المفوضية الأوروبية: "علينا أن نواصل البحث عن حل وسط ردا على الأحداث الأخيرة في سورية"، واصفا الوضع هناك بأنه "أكبر كارثة إنسانية".

وعلى حد قوله فإن الاتحاد الأوروبي خصص 1,3 مليار دولار للمساعدات الإنسانية للسوريين.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"