بعد رسالة تحدِ من فرح لأوباما .. نادية المنفوخ تلغي حفلاتها في أمريكا بسبب موقفها من سورية

الثقافة والفن

بعد رسالة تحدِ من فرح لأوباما .. نادية المنفوخ تلغي حفلاتها في أمريكا بسبب موقفها من سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626430/

ألغت الفنانة نادية المنفوخ زيارتها الفنية لأمريكا بسبب موقف واشنطن إزاء سورية. هذا وكانت المغنية سارة فرح بعثت رسالة لأوباما تحمل كلمة "فشرت" فيما ناشدته فرح يوسف ألا يضرب سورية.

ألغت الفنانة السورية نادية المنفوخ مجموعة من الحفلات التي كان من المقرر إحياؤها في الولايات المتحدة الأمريكية، معبرة بذلك عن موقفها المعارض لدعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى توجيه ضربة عسكرية لسورية، ومشيرة إلى رفضها القاطع للتدخل العسكري من قِبل اي دولة.

هذا وشددت المنفوخ على أن الأزمة السورية شأن داخلي لا يحق لأحد التدخل فيه، لافتة الانتباه إلى أنها كانت بصدد القيام بالإجراءات الأخيرة في إطار الإعداد للرحلة الفنية، لكنها عدلت عن السفر بسبب التطورات الأخيرة المتعلقة بسورية.

يُشار إلى أن نادية المنفوخ شاركت في برنامج "آراب أيدول" بنسخته الأولى التي فازت بها الشابة المصرية كارمن سليمان. تنضم المنفوخ بتصريحها هذا إلى عدد من الفنانات السوريات اللواتي أعربن عن استنكارهن لاحتمال العدوان العسكري على سورية.

فقد وجهت نجمة "آراب أيدول" أيضا لكن لعام 2013 فرح يوسف رسالة مؤخرا، توسلت فيها لأوباما كي لا يشن حملة عسكرية على بلدها. وجاء في الرسالة التي تناقلها عدد من المواقع الإخبارية: "من فضلك لا تضرب بلدي سورية. قلبي ملئ بالآلام مثل كل السوريين .. من فضلك لا تتسبب بالمزيد من الآلم"، معربة عن أملها بأن يلقي الرئيس الأمريكي نظرة على هذه الرسالة.

لكن إذا كانت فرح يوسف قد وجهت رسالة للرئيس الأمريكي حملت في طياتها المناشدة، فإن رسالة نجمة "ستار أكاديمي" 2011 سارة فرح قبل أيام تحمل له تحديا شخصيا واضحا، وذلك بتعليق في صفحتها على موقع "تويتر" حيث كتبت فرح لأوباما "فشرت"، أي خسئت، مضيفة "الله معنا"، علما أنها فنانة ولا تحب الخوض في السياسة كما جاء في مشاركتها.

المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"

أفلام وثائقية