مفوضية اللاجئين تدعو لحل سياسي عاجل في سورية لإيقاف تدفق اللاجئين

أخبار العالم العربي

مفوضية اللاجئين تدعو لحل سياسي عاجل في سورية لإيقاف تدفق اللاجئينرئيس المفوضية العليا للاجئين أنطونيو غوتيريس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626412/

دعت المفوضية الأممية العليا لشؤون اللاجئين الأربعاء 4 سبتمبر/ أيلول إلى حل سياسي عاجل للأزمة السورية كسبيل وحيد لايقاف ارتفاع عدد اللاجئين السوريين.

دعت المفوضية الأممية العليا لشؤون اللاجئين الأربعاء 4 سبتمبر/ أيلول إلى حل سياسي عاجل للأزمة السورية كسبيل وحيد لإيقاف ارتفاع عدد اللاجئين السوريين.

وحثت المفوضية دول الجوار السوري على العمل سويا لتوسيع المساعدات الدولية لاحتواء أزمة اللاجئين في بقية المناطق. وجاءت هذه التصريحات خلال اجتماع رئيس المفوضية الأممية العليا أنطونيو غوتيريس بوزراء خارجية كل من تركيا والأردن والعراق إلى جانب وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني وائل أبو فاعور.

وقال غوتيريس: "إننا أمام انزلاق كارثي للنزاع السوري في ظل استخدام الأسلحة الكيماوية، لذلك، نحن ندعو المجتمع الدولي بكل قوة  لتجاوز الخلافات العالقة بما يسهم بالتوصل إلى وقف المواجهات".

ودعا إلى ايقاف جميع العمليات التي تقف وراء تدفق اللاجئين، مؤكدا على أن "الحاجة عاجلة لحل سياسي من شأنه ايقاف حلقة الرعب".

من جانبهم أطلق وزراء الدول المجاورة لسورية في جنيف نداء إلى المجتمع الدولي لارسال مساعدات طارئة في مجال التنمية، خصوصا المدارس والبنى التحتية، من أجل مواجهة ازدياد تدفق اللاجئين السوريين إلى بلدانهم.

المصدر: "روسيا اليوم"