إيزابيل أدجاني إلى لوس أنجلس للمشاركة بالإعداد لأوسكار 2014

الثقافة والفن

إيزابيل أدجاني إلى لوس أنجلس للمشاركة بالإعداد لأوسكار 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626394/

تتوجه الممثلة الفرنسية الشهيرة إيزابيل أدجاني خلال أيام إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتشارك ضمن اللجنة المخولة لاختيار الأفلام التي ستنافس على جائزة الأوسكار في عام 2014.

تتوجه الممثلة الفرنسية الشهيرة إيزابيل أدجاني إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتشارك ضمن اللجنة المخولة لاختيار الأفلام التي ستنافس على جائزة الأوسكار المرموقة في عام 2014.

هذا ومن المقرر أن تقوم أدجاني باختيار الفيلم الفرنسي الذي سيُرشح للجائزة، في إطار المنافسة بين الأفلام الناطقة بلغة أجنبية. كما يفترض أن تعقد اللجنة أولى جلساتها في 16 من الشهر الجاري.

يذكر أن إيزابيل أدجاني تعد واحدة من أشهر الممثلات في فرنسا، وقد ولدت لأب جزائري وأم ألمانية. شاركت الممثلة التي تتمتع بشهرة عالمية في الكثير من الأفلام في فرنسا، كما شاركت في أعمال فنية خارج بلادها بما في ذلك هوليوود، حيث تقاسمت بطولة فيلم "شيطاني" مع النجمة الأمريكية شارون ستون.

حازت أدجاني على الكثير من الجوائز الفنية المهمة في فرنسا، إذ أنها صاحبة الرقم القياسي لفوزها بجائزة البلاد السينمائية الأبرز "سيزار" 5 مرات، كما تم ترشيحها لجائزة الأوسكار في عاميّ 1976 و1990، وحصلت على تقدير رسمي تمثل في وسام جوقة الشرف في عام 2010.

المصدر": "روسيا اليوم" + "وكالات"

أفلام وثائقية