مؤتمر شعبي في طهران دعما لسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626368/

في مسعى للوقوف مع الشعب السوري في محنته، عقد الإيرانيون مؤتمراً لدعم تحت شعار "سورية حصن المقاومة"، وسط حضور جماهيري ومشاركة عدد من المسوؤلين الايرانين والسوريين.

في مسعى للوقوف مع الشعب السوري في محنته، عقد الإيرانيون مؤتمراً لدعم  تحت شعار "سورية حصن المقاومة"، وسط حضور جماهيري ومشاركة عدد من المسوؤلين الايرانين والسوريين.

ثمن السوريون المشاركون في الفعالية موقف إيران، واصفين هذا الدعم بأنه ليس غريبا على الشعب الإيراني، مؤكدين أن الشعب السوري سيبقى صامدا سواء وجهت الولايات المتحدة ضربتها أم لم توجهها.

وفي خطوة أخرى سجل المئات من الشباب الإيراني من مختلف الاختصاصات أسماءهم للتطوع للقتال في سورية، وأيضا لجمع مساعدات إنسانية كالأغذية والأدوية وغيرها، لتقديمها إلى السوريين إن اقتضى الأمر ذلك.

أستاذ العلاقات الدولية في جامعة طهران: إيران ستستمر في دعمها لسورية

قال أستاذ العلاقات الدولية في جامعة طهران محمد مرندي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن بلاده تدين أي هجوم على الدولة السورية، وإن  والإيرانيين يعتقدون بأن الولايات المتحدة تبحث عن مصالح إسرائيل. وأشار إلى أن هناك دكتاتوريات في المنطقة ستخدم الطائفية لتقسيم العالم العربي.

وأضاف مرندي أن رد فعل إيران واضح، وأنها ستستمر في دعم سورية، مشيرا إلى أن ما يقلق الإيرانيين هو إضعاف دولتين مهمتين مجاورتين لإسرائيل هما مصر وسورية.