الجنرال بالويفسكي: آمل بتغلب العقل السليم وعدم إقدام واشنطن على تسديد ضربة الى سورية

أخبار العالم العربي

الجنرال بالويفسكي: آمل بتغلب العقل السليم وعدم إقدام واشنطن على تسديد ضربة الى سوريةالجنرال الروسي يوري بالويفسكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626336/

أعرب الجنرال الروسي يوري بالويفسكي عن اعتقاده بأن القضية السورية يجب حلها بطريقة سلمية، وأن العقل السليم يجب أن يتغلب.

أعرب الجنرال الروسي يوري بالويفسكي عن اعتقاده بأن القضية السورية يجب حلها عن طريقة سلمية، وأن العقل السليم يجب أن يتغلب.

وقال بالويفسكي في مؤتمر صحفي له في موسكو يوم الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول: "آمل بأن تتحلى الولايات المتحدة بالعقل السليم وألا توجه ضربة الى سورية". وأضاف أن القضية السورية سيجري تناولها خلال قمة مجموعة العشرين "بشكل مباشر أو غير مباشر".

ويرى الجنرال أن استخدام القوة المحتمل ضد سورية "لن يؤدي إلا الى تعميق الأزمة التي نحاول تجاوزها منذ عام 2008". وأضاف: "آمل بأن نحل القضية بطريقة سياسية وبأن تشارك مجموعة العشرين في ذلك".

ومع ذلك امتنع بالويفسكي عن الترجيح بالخطوات التي قد تتخذها روسيا، وقال: "حسب المعطيات المتوفرة لدي، فإن هناك 80 سفينة روسية في مياه المحيط العالمي. وأرى ان مهمتها تتلخص في متابعة الأوضاع باهتمام، مثلما كان يوم أمس، حين أطلق صاروخان في البحر المتوسط".

وردا على سؤال حول موقف وزارة الدفاع الروسية، قال الجنرال إن "الهدف الرئيسي للقيادة العسكرية الروسية مرتبط بمتابع تطورات الوضع حول سورية ودعم الظروف التي تساعد في استتباب الاستقرار".

من جانبه أعرب أندريه كوكوشين عميد كلية السياسة العالمية بجامعة موسكو الحكومية عن رأيه بأن النزاع في سورية قد يؤدي الى أزمة اقتصادية جديدة، ولذلك فإن هذا الموضوع مهم بالنسبة الى قمة العشرين.

وقال كوكوشين: "حتى في غياب نزاع خطير مثل النزاع السوري لا يزال الوضع في الاقتصاد العالمي هشا. واحتمال نشوب أزمة جديدة كبير جدا. ويجب بذل جهود كبيرة من أجل تفادي هذه الأزمة".

المصدر: "روسيا اليوم" + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية