مقتل شخص وإصابة 7 آخرين في قصف على مركز رياضي قرب السفارة الروسية في حي المزرعة بدمشق

أخبار العالم العربي

مقتل شخص وإصابة 7 آخرين في قصف على مركز رياضي قرب السفارة الروسية في حي المزرعة بدمشقصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626331/

قتل شخص وأصيب 7 آخرون في قصف استهدف مركزا رياضيا في حي المزرعة بدمشق، بالقرب من السفارة الروسية.وأكد دبلوماسيون روس أن السلك الدبلوماسي الروسي لم يصب بأذى نتيجة القصف.

قتل شخص وأصيب 7 آخرون في قصف استهدف مركزا رياضيا في حي المزرعة بدمشق، بالقرب من السفارة الروسية. وأكد دبلوماسيون روس أن السلك الدبلوماسي الروسي لم يصب بأذى نتيجة القصف.

وذكرت وكالة "سانا" للأنباء أن محمد نعمة، بطل سورية في التايكواندو، قتل، الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول، وأصيب 7 أشخاص بجروح بسبب سقوط قذيفة هاون أطلقها "الإرهابيون" على قاعة الفيحاء الرياضية، الواقعة في حي المزرعة وسط العاصم.

وكان محمد نعمه (27 عاما) بطل سورية في رياضة التايكواندو وأحد أفراد منتخبها منذ عام 1996، قد حاز على العديد من الميداليات في مختلف المسابقات الدولية.

وفي وقت سابق أعلن مصدر دبلوماسي روسي أن إطلاق قذائف الهاون على حي المزرعة  لم يلحق ضررا بمبنى السفارة الروسية في دمشق. وأكد المصدر أن البعثة الروسية أو حتى المناطق المجاورة لم تتعرض لأي قصف.

موسكو تصف قصف حي المزرعة بالهمجي وتؤكد أن السفارة الروسية تعمل بشكل طبيعي

وصفت وزارة الخارجية الروسية قصف حي المزرعة في دمشق الأربعاء بالعمل الهمجي، مؤكدة أن سفارتها الواقعة في هذه المنطقة تواصل عملها بشكل طبيعي.

ودعت الخارجية جميع من لهم نفوذ على المقاتلين المعارضين السوريين، الى حملهم على التوقف عن مثل هذه الأعمال.

وجاء في تعليق لدائرة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية أن الإرهابيين في سورية يواصلون شن عمليات قصف عشوائي على مناطق سكنية في دمشق. وتابعت أن السفارة الروسية تقع بوسط العاصمة السورية، وأحيانا تسقط قذائف على مقربة من مقر البعثة الدبلوماسية الروسية. وأضافت الخارجية أن انفجارات نتيجة القصف الذي استهدف حي المزرعة الأربعاء وقعت على مسافة غير بعيدة عن السفارة الروسية، لكنها تواصل عملها بشكل طبيعي. وأكدت الوزارة أن أحدا من موظفي السفارة لم يصب بأذى.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية