بلاتر يثق في رفع القيود عن الأندية الفلسطينية تماما

الرياضة

بلاتر يثق في رفع القيود عن الأندية الفلسطينية تماماارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626330/

أعرب السويسري جوزيف بلاتر الـ "فيفا"، عن ثقته في مشاركة كرة القدم الفلسطينية في البطولات الدولية بشكل تام خلال الفترة المقبلة والتغلب على القيود المفروضة على أنديتها في السفر.

أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا"، عن ثقته في مشاركة كرة القدم الفلسطينية في البطولات الدولية بشكل تام خلال الفترة المقبلة والتغلب على القيود المفروضة على الفرق الفلسطينية في السفر.

وقال بلاتر، بعد اجتماعه مع كل من رئيسي الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي للعبة: "لدي شعور شديد بالتفاؤل بأننا نستطيع مع نهاية العام إيجاد حل يمكننا تقديمه إلى السلطات السياسية".

ويحظى الاتحاد الفلسطيني للعبة باعتراف الفيفا ولكن لاعبي الفرق الفلسطينية يعانون بسبب القيود المفروضة عليهم في السفر من قبل القوات الإسرائيلية وذلك لأسباب أمنية.

وقال بلاتر: "الأمن يعني أيضاً ضرورة وجود حلول تمكن الناس من الدخول والخروج لأن فلسطين لها الحق في المشاركة بالبطولات الدولية التي ينظمها الفيفا وكذلك في البطولات الآسيوية".

وسيلتقي بلاتر رئيسي الاتحادين مجدداً في وقت لاحق من الشهر المقبل.

ومن جهته، رحب الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالنتائج التي توصلت لها مجموعة العمل الخاصة في الاتحاد الدولي من أجل تحسين أوضاع كرة القدم الفلسطينية، معرباً عن أمله في أن تساعد هذه القرارات على حرية حركة اللاعبين والحكام والمسؤولين والمعدات من وإلى الضفة الغربية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات