الامم المتحدة: الاضطرابات في تونس اودت بحياة 219 شخصا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62630/

اودت الاضطرابات في تونس بحياة 219 شخصا كما اصيب 510 آخرون بجروح. افادت بذلك وكالة انباء فرانس بريس يوم 1 فبراير/شباط نقلا عن بكري والي نداي رئيس فريق حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في تونس.

اودت الاضطرابات في تونس بحياة 219 شخصا  كما اصيب  510 آخرون بجروح.  افادت بذلك وكالة انباء فرانس بريس يوم 1 فبراير/شباط نقلا عن بكري والي نداي رئيس فريق حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في تونس.
وتفيد المعطيات الاخيرة، حسب قوله، ان 147 شخصا قتلوا ابان مظاهرات الاحتجاج الشعبية التي بدأت في اواسط ديسمبر/كانون الاول الماضي، فيما لقي 72 آخرون مصرعهم في السجون. وحسب قول الناطق فان العدد الوارد هنا ليس نهائيا وتستمر الامم المتحدة في الوقت الحالي باجراء تحقيقات في البلاد. 
وشهدت تونس منذ منتصف ديسمبر/كانون الاول مظاهرات جماهيرية احتجاجا على الظروف الاجتماعية المتدنية وتفشي الفساد والبطالة اضطر رئيس البلاد زين العابدين بن علي بنتيجتها الى الهرب الى العربية السعودية. وانتقلت السلطة الى رئيس الحكومة ومن ثم الى رئيس برلمان البلاد. وتم تشكيل حكومة مؤقتة للوحدة الوطنية. وقد سمحت السلطات الجديدة بعمل الاحزاب التي كانت محظورة في عهد بن علي واعلنت العفو العام عن السجناء السياسيين.
وتم اعتقال عدد من اعضاء عائلة بن علي ومقربيه فيما افلح عدد آخر منهم بالهروب الى الخارج.     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية