مندوب روسيا لدى الناتو: الغرب حدد المذنبين باستخدام الكيميائي في سورية حتى قبل نتائج التحقيق

أخبار العالم العربي

مندوب روسيا لدى الناتو: الغرب حدد المذنبين باستخدام الكيميائي في سورية حتى قبل نتائج التحقيق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626271/

أعرب مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو عن أسفه لاستمرار تأجيج الوضع حول سورية بشكل مفتعل، مشيرا الى أن الغرب حدد المذنبين باستخدام السلاح الكيميائي دون انتظار نتائج التحقيق الأممي.

أعرب مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو الكسندر غروشكو عن أسفه لاستمرار تأجيج الوضع حول سورية بشكل مفتعل، مشيرا الى أن الغرب حدد المذنبين باستخدام السلاح الكيميائي في البلاد دون أن ينتظر نتائج التحقيق الأممي.

وقال غروشكو في تصريح لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء يوم الثلاثاء 3 سبتمبر/أيلول: "على الرغم من أن خبراء الأمم المتحدة لم ينجزوا بعد عملهم على التحقيق في استخدام السلاح الكيميائي المحتمل، قد تم تحديد المذنبين. ويجري العمل على ترسيخ فكرة عدم وجود بديل للخيار العسكري في الوعي العام".

وأضاف المندوب أنه "تبذل جهود لخلق وهم بشأن وجود تأييد دولي واسع لاستخدام القوة ضد سورية".

وتابع غروشكو قائلا: "بدلا من تحليل عقلاني للتداعيات المحتملة للتدخل العسكري على الأمن الإقليمي والعالمي، ومنظومة القانون الدولي كلها والدور المركزي للأمم المتحدة، تتحدث الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية الغربية أكثر فأكثر عن خسائر كارثية بالنسبة لسمعتها في حال عدم التحرك، أي في حال الخيار لصالح سيناريو سياسي سلمي لتسوية النزاع".

ولفت غروشكو الى أن منطقة الشرق الأوسط كلها والمجتمع الدولي بأسره سيتأثران بعواقب العملية العسكرية في سورية. وشدد على أن المخرج الوحيد من المأزق هو العودة الى اتفاقات قمة مجموعة الدول الثماني الكبرى، ومواصلة الجهود الحثيثة الرامية الى عقد مؤتمر "جنيف-2" الدولي حول سورية.

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية