قوى المعارضة: لا حوار مع الحكومة قبل رحيل مبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62626/

أعلنت جماعة الاخوان المسلمين المصرية يوم الثلاثاء 1 فبراير/شباط ان "اللجنة الوطنية لتحقيق مطالب الشعب" التي من بين اعضائها المعارض البارز محمد البرادعي، ابلغت الحكومة المصرية انها لن تبدأ التفاوض مع الحكومة بشأن التحول الى الديمقراطية قبل ان يرحل الرئيس المصري حسني مبارك عن السلطة.

أعلنت جماعة الاخوان المسلمين المصرية يوم الثلاثاء 1 فبراير/شباط  ان "اللجنة الوطنية لتحقيق مطالب الشعب" التي من بين اعضائها المعارض البارز محمد البرادعي، ابلغت الحكومة المصرية انها لن تبدأ التفاوض مع الحكومة بشأن التحول الى الديمقراطية قبل ان يرحل الرئيس المصري حسني مبارك عن السلطة.

وقال محمد البلتاجي العضو السابق بالبرلمان المصري ،عضو جماعة الاخوان ان الطلب الاول هو رحيل مبارك وبعد ذلك فقط يمكن بدء الحوار مع الجيش بشأن تفاصيل انتقال سلمي للسلطة.

من جهته أعلن الدكتور محمد البرادعي أن المتظاهرين المصريين يريدون رحيل الرئيس المصري حسني مبارك يوم الجمعة المقبل كحد اقصى، مشيرا الى أن الشعب قد اطلق على يوم الجمعة المقبل "جمعة الرحيل".

وأعرب البرادعي في مقابلة مع قناة "العربية" عن أمله في أن يستجيب الرئيس مبارك قبل ذلك وان يخرج من البلد بعد 30 عاما من الحكم، وقال:"لا اتصور انه يريد ان يرى مزيدا من الدماء".

مفوضية الامم المتحدة العليا لحقوق الانسان: عدد ضحايا الاضطرابات في مصر قد يصل الى 300
اعلنت مفوضة الامم المتحدة العليا لحقوق الانسان نافي بيلاي الثلاثاء ان 300 شخص قتلوا منذ بدء حركة الاحتجاج في مصر موضحة ان هذه الحصيلة تستند الى "تقارير غير مؤكدة".

واوضحت بيلاي في بيان رسمي ان "عدد الضحايا يزداد يوميا وان اكثر من 3 الاف شخص جرحوا وتم اعتقال المئات". 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية