وجهات نظر مختلفة من مستخدمي الأنترنت العربي حول قضية مصر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62625/

هناك الكثير من يتحدث عن ما يحدث الان في مصر ،ولكن بوجهات نظر مختلفة ،فهنالك من يؤيد المظاهرات ويطالب بتنحي الرئيس مبارك، والبعض الاخر لا يرى في ذلك ضرورة.

هناك الكثير  من يتحدث عن ما يحدث الان في مصر، ولكن بوجهات نظر مختلفة ،فهنالك من يؤيد المظاهرات ويطالب بتنحي الرئيس مبارك ،والبعض الاخر لا يرى في ذلك ضرورة.

نطرح عليكم موضوعنا هذا والذي سنناقش فيه ،ماقاله اعضاء "منتديات روسيا اليوم" .

ومن خلال احصائياتنا وجدنا ان الاراء حول التحركات تتضارب ما بين انه سيحدث تغيير في خارطة الانظمة العربية أو ان هذه التحركات والمظاهرات ستتضاءل وستعود الامور على ما كانت عليها سابقا.

(ملاك الحاسوب) طرح  استطلاع ويقول فيه :

الى اين تسير احداث مصر!! :

1- نجاح في تحقيق المطالب

2- فشل في تحقيق الهدف المراد

3- فشل مع اخذها بالحسبان

4- سأبقى مراقبا للاحداث

الاستطلاع اظهر لنا النتائج التالية.

69.57% يعتقدون بالنجاح في تحقيق المطالب.

0% فشل في تحقيق الهدف.

8.70% فشل مع اخذها بالحسبان.

21.74% سيبقوا متابعين للاحداث.

ونوقش هذا الموضوع بشكل حواري مابين اعضاء المنتدى .

(لقد وضعنا نص مشاركات الأعضاء وفق ما وردت في المنتدى الخاص بـنا ولكنها لا تعبر عن رأي روسيا اليوم )

(بايكالي) يعتقد ويقول ، :"لانعرف اين تتجه الامور - اهم شيئ ان لاتقع فوضى - اما الحديث عن الثورات فانا صراحه لا اثق فيها-- فكم من ثورة وانقلاب باسم محاربة الظلم والفساد قامت - وفى النهاية تحولت الى ديكتاتوريات وذهبت تضحيات الشعب سدى. و لا ادرى ما المقصود بعودة مصر الى الحاضنة او الحظيرة العربية - ما هى هذه الحظيرة التى يجب العودة اليها!  المهم ان الشعب المصرى جدير بحل قضاياه بنفسه، دون اية تدخلات اقليمية من الجيران او دولية، مهم جدا ان يستتب الوضع فى مصر ويحسم بسرعة وهذا مهم جدا والمنطقة تواجه اخطر تحدي فى وادى النيل. وهو محاولات تمزيق السودان".

وكتب ايضا "حقيقة صور مؤلمة هذه الاشتباكات والحرائق والان سلب ونهب -- نتمنى ان تتحقق تطلعات المصريين من اجل حياة افضل وتوفير سبل كسب العيش ومطالبهم عادلة. اما حديث بعض الاخوة عن تحرير القدس عن طريق بوابة القاهرة فقد ذكرنى هذا النكتة المصرية ( لنحارب حتى اخر جندى مصرى) . والشعب المصرى مر بهذه التجربة ولن يكررها -- وللعلم ان سبب الكثير من المظالم الاجتماعية والاقتصادية فى مصر تعود الى مشكلة فلسطين -- فالمبالغ التى صرفت وتصرف على الجيش المصرى وتسليحة منذ عشرات السنيين كانت كافية لبناء مائة مصر مزدهرة. وهناك ايضا تعليقات فيها مساس بتاريخ مصر العريق مثل كلمة (الفرعون الاخير) واضح انها نبرة-- اخوانجية حماسية لا قدر الله ان ياتى هؤلاء الى الحكم فى مصر ليسيطروا على وادى النيل مع رفاقهم فى الخرطوم --- كفانا قسموا السودان والان ينوون بتقسيم مصر.اما الحديث عن تحرير فلسطين وماشابه ذلك، فكفانا مزايدات سياسية -- واعتقد انه يجب ان ينشغلوا بانفسهم ويوحدوا صفوفهم من اجل قضيتهم، بدلا من الجلوس خلف الشاشات يصفقون لحرق الطرقات والفوضى فى القاهرة وهم ياكلون الحلوى."

وبهذا الخصوص افاد تقرير عن قناة "روسيا اليوم"  بأن مراقبين اعربوا يوم الاحد 30 يناير/كانون الثاني عن تخوفهم من حدوث منعطفات خطيرة في مسار الاحداث بمصر، وذلك بعد ان افادت السفارة الامريكية في القاهرة انها تتخذ الاجراءات اللازمة لنقل الرعايا الامريكيين من مصر ابتداءا من يوم الاثنين.

واعرب المراقبون عن تخوفهم من قيام النظام المصري الحالي بحسم الوضع عسكريا في الشارع.

ومثل ماذكرنا سابقا تختلف الاراء والافكار حول هذه القضية الغامضة ، لنرى ماقاله بعض اعضاء " منتديات روسيا اليوم" الذين لا يؤيدون فكره المظاهره ضد الحكم الحالي.

 يكتب(hameed_zzat  ) :"انا بصراحة مش مساند ليها ومعارضها بشدة لاسباب كتير منها :
1- الرئيس حسني مبارك راجل محنك جدا وسياسته الخارجية الى حد ما كويسة جدا وما ننساش يا جمعة انه من اهم اسباب واول الرجال اللي حققوا نصر اكتوبر الرائع .
2- ماننكرش انه في فساد ولكن كان ممكن نطلع نعترض على الحكومة بطرق متحضرة اكثر ونطلب استقالتها او ممكن نعتصم او نوقف الشغل ودي طرق اسهل وتحافظ على البلد اكثر. 
الحركة يا جماعة مجرد تقليد لتونس مش اكتر يعني عقدة الخواجة زي ما تعرفوا 
طبعا فيه اسباب تانيه بس دي اهمها
اهم حاجة انه ان شاء الله ربنا يحفظ مصر ياريتني كنت هناك."

دعونا ايضا نرى بعض التعليقات من وجهات نظر مختلفة عن هذا الموضوع.

(سامر قصار) : الخطاب السخيف الذي القاه مبارك لن ينفعه في شيئ ومن الغريب ان مبارك تجاهل مطالب الشعب الاساسية التي تطالب برحيله من السلطة كمطلب اساسي ومن المضحك ان يحمل الحكومة المسؤولية وهو الذي منذ 30 سنة وهو بالحكم يعين الحكومات , والواضح ان خطابه سوف يشعل الشارع الغاضب الذي كرهه وكره شكله.

(حمزه الخطيب) :   الثورة من حق كل الشعوب ولكن اين قيادة الثورة فالثورة كسفينة تحتاج الى قبطان
ان مصر ام الدنيا فاني انادي كل المصريين لحماية ممتلكاتهم الحضارية والاثرية لانها ملكهم وليست ملك من يحكمهم ،ومعاقبة كل مخرب مهما كانت مكانته الاجتماعية او منصبه.
وعاشت مصر وعاش شعبها العظيم وبارك الله ثورتها

كان هذا باختصار رأي أعضاء منتديات روسيا اليوم، ونريد التنويه الى انه بامكانكم عرض رأيكم ايضا على منتدياتنا الموجودة على صفحة المنتدى

مع التحية طاقم عمل قناة "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)