نشطاء: الجيش يستعيد مدينة اريحا في ادلب

أخبار العالم العربي

نشطاء: الجيش يستعيد مدينة اريحا في ادلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626214/

أشار نشطاء إلى استعادة الجيش السوري مدينة اريحا في ادلب بعد 10 ايام من القصف الذي تعرضت له المدينة. من جانبه ذكر مراسلنا أن الريف شهد عمليات نوعية للجيش في مناطق الغوطة الشرقية.

أشار نشطاء إلى استعادة الجيش السوري مدينة اريحا في ادلب بعد عشرة ايام من القصف الذي تعرضت له المدينة منذ أن سيطرت عليها مسلحي المعارضة.

وأضاف النشطاء الثلاثاء 3 سبتمبر/ أيلول أن جبل الاربعين المجاور لمدينة اريحا تعرض لقصف من قبل الجيش  في محاولة لاستعادة السيطرة عليه. ولاتزال مناطق في بلدة سرجة تتعرض لقصف بالطيران المروحي منذ صباح الثلاثاء.

وفي ريف دمشق قال نشطاء إن الطيران الحربي نفذ غارة جوية على مناطق في مدينة جيرود وانباء عن وقوع اربعة قتلى وسقوط عدد من الجرحى. فيما استهدف المسلحون بصواريخ غراد الفوج 14 في مدينة القطيفة وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الجيش.

 كما تدور اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش ومقاتلي المعارضة على طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا والجهة الغربية من مدينة داريا، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

من جانبه ذكر مراسلنا في دمشق أن ريف دمشق شهد عمليات نوعية للجيش في مناطق الغوطة الشرقية والريف الشمالي.

واضاف أنه جرت في ريف ادلب وفي الريف الشمالي لحلب اشتباكات عنفية بين الجيش والمسلحين، كما شن الطيران الحربي غارات على مواقع المسلحين في الريف الغربي لحمص.