محلل سياسي: المصالح الأمريكية في مصر تنتقل إلى دعم مطالب الشعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62620/

أشار المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية نهاد عوض في حوار خاص مع قناة "روسيا اليوم" الى أن الموقف الأمريكي الرسمي قد تحول خلال وقت قياسي قصير من دعم مبارك إلى دعم الموقف الشعبي. ويرى عوض أن ما يجري في مصر هو رسالة للشعوب العربية والإسلامية التي تستطيع أن تستغل قواها الكامنة لصنع التاريخ وإلغاء سياسات دامت لعقود.

أشار المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية نهاد عوض في حوار خاص مع قناة "روسيا اليوم" الى أن الموقف الأمريكي الرسمي قد تحول خلال وقت قياسي قصير من دعم مبارك إلى دعم الموقف الشعبي. ويرى عوض أن ما يجري في مصر هو رسالة للشعوب العربية والإسلامية التي تستطيع أن تستغل قواها الكامنة لصنع التاريخ وإلغاء سياسات دامت لعقود. وأضاف أنها فرصة ليقوم المتظاهرون بالتعاون مع قوى المعارضة للاستفادة من تغير السياسة الأمريكية، حيث بدأ الموقف الأمريكي يرى أن التغيير الشكلي الداخلي لا يمكن أن يعكس رغبة الشعب المصري.

ونوه عوض إلى أن سياسة الإدارة الأمريكية ترتكز على مصالحها الخاصة، ومصلحتها اليوم تكمن في التعاطي مع آمال الشعب المصري وإرضاء رغباته، وهنا يكمن مركز الاستراتيجية في السياسة الأمريكية القادمة .

كما أشار المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الاسلامية إلى أن مصر تتصدر الاخبار في الإعلام الأمريكي الذي يقوم بتسليط الضوء على الجوانب الإنسانية التي يرويها الشعب المحروم من حرياته وحقوقه في بلد اذا شهد تغيرا ستكون له تداعياته على السياسة الأمريكية تجاه المنطقة.


المزيد في المقابلة المصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية