اسانج يطلب المساعدة من الحكومة الاسترالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62617/

توجه المواطن الاسترالي جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الى رئيسة الحكومة الاسترالية جوليا جيلارد بطلب الدفاع عنه من اجراءات ادارة الولايات المتحدة الموجهة ضده. وادلى اسانج بتصريحه هذا في لندن قبل بدء المرافعات القضائية ضده في الاسبوع القادم.

توجه المواطن الاسترالي جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الى رئيسة الحكومة  الاسترالية جوليا جيلارد بطلب الدفاع عنه من اجراءات ادارة الولايات المتحدة الموجهة ضده. وادلى اسانج بتصريحه هذا في لندن قبل بدء المرافعات القضائية ضده في الاسبوع القادم.

واكد انه "على رئيسة الحكومة الاسترالية ان تعلن جهارا انه لا يجوز ملاحقة هذه المنظمة الاسترالية لان موقع "ويكيليكس" مسجل في اوستراليا بالذات. وزدا على ذلك افاد اسانج انه يرغب في العودة الى الوطن الا انه يود الحصول على ضمانات الحكومة الاسترالية بعدم تسليمه الى الولايات المتحدة.
وبدورها توجهت والدته كريستين اسانج الى جيلارد بطلب الدفاع عن ابنها. وقالت "على جيلارد ان تبرهن انها زعيمة البلد الحقيقية وليست صنيعة في يد الآخرين. كما على الولايات المتحدة ان تبرهن فعلا لا قولا ان حرية الكلمة ليست بالنسبة اليها عبارة فارغة بل سمة هامة للثقافة الامريكية".
ويذكر ان اسانج احتجز في لندن يوم  7 ديسمبر/كانون الاول الماضي بطلب من السويد وزج في سجن فيما تم اخلاء سبيله في 16 ديسمبر/كانون الاول بكفالة مالية. ويرى محامو اسانج ان الولايات المتحدة تعد طلبها الخاص حول تسليم اسانج لمحاكمته ازاء ما نشره من المراسلات الدبلوماسية الامريكية السرية في موقعه على الانترنت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)