حشود المتظاهرين تتدفق الى ميدان التحرير ومنظمات حقوقية تدعو مبارك الى الانسحاب حقنا لدماء المصريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62616/

دعت 50 منظمة حقوقية مصرية في بيان مشترك صباح يوم الثلاثاء 1 فبراير/شباط الرئيس المصري حسني مبارك الى الانسحاب حقنا لدماء المصريين، في الوقت الذي تستمر فيه حشود المتظاهرين بالتدفق الى ميدان التحرير بالقاهرة استعدادا ليوم "الحسم" في مسيرة مليونية تؤكد رفض الشعب المصري لوعود الاصلاح وتصر على رحيل الرئيس حسني مبارك ونظامه.

دعت 50 منظمة حقوقية مصرية في بيان مشترك صباح يوم الثلاثاء 1 فبراير/شباط الرئيس المصري حسني مبارك الى الانسحاب حقنا لدماء المصريين، واكدت المنظمات الموقعة على البيان والتي تشمل ابرز منظمات الدفاع عن حقوق الانسان في مصر مثل مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان والجمعية المصرية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمركز العربي لاستقتلال القضاء، انه "على الرئيس مبارك ان يحترم ارادة الشعب المصري وبنسحب حقنا لدماء المصريين".

وطالبت المنظمات الحقوقية باصدار دستور جديد للبلاد من خلال جمعية وطنية مشكلة من ممثلي الاحزاب والقوى السياسية والمجتمع المدني، داعية الى اجراء انتخابات نيابية ورئاسية حرة نزيهة خلال ستة اشهر باشراف قضائي كامل.

هذا وتستمر حشود المتظاهرين بالتدفق الى ميدان التحرير بالقاهرة رغم وقف السلطات المصرية للمواصلات وحركة القطارات، وذلك استعدادا ليوم "الحسم" في مسيرة مليونية تؤكد رفض الشعب المصري لوعود الاصلاح التي اعلنها النظام المصري في اليومين الاخيرين، وتصر على رحيل الرئيس حسني مبارك ونظامه.

وتحتشد بميدان التحرير اعداد ضخمة من الجماهير المصرية بانتظار المسيرة المليونية بعد رفع حظر التجوال، حيث يتوقع ان تنطلق المسيرة المليونية عقب  صلاة الظهر بعد استكمال تدفق الحشود بالقاهرة والمحافظات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية