السياح الروس يرفضون مغادرة المنتجعات المصرية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62614/

قررت وزارة الرياضة والسياحة الروسية في اجتماع مشترك مع ممثلين عن الشركات السياحية الروسية التريث في إجلاء المواطنين والسياح الروس من مصر، لعدم ظهور مخاطر أمنية في المنتجعات المصرية. ورغم تراجع الطلب على الرحلات الى أرض الكنانة، الا أن الخبراء يشكُّون في أن تخفف الاضطرابات الحالية من ولع السائح الروسي بمفاتن الشواطئ المصرية.

قررت وزارة الرياضة والسياحة الروسية في اجتماع مشترك مع ممثلين عن الشركات السياحية الروسية التريث في إجلاء المواطنين والسياح الروس من مصر، لعدم ظهور مخاطر أمنية في المنتجعات المصرية. وعلى الرغم من تراجع الطلب على الرحلات الى أرض الكنانة خلال أسبوع بنحو مرتين، الا أن الخبراء يشكُّون في أن تخفف الاضطرابات الحالية من ولع السائح الروسي بمفاتن الشواطئ المصرية.
وقد حذرت وزارة الرياضة والسياحة الروسية في بيان لها الوكلاء السياحيين من أن تنظيم رحلات جديدة للسياح الروس الى مصر يعد انتهاكا صارخا للتشريعات الروسية في ظل الظروف الراهنةز وذكرت الوزارة المسافرين بحقهم في الغاء عقود السفر مع الشركات السياحية والمطالبة بتعويض ثمنها بالكامل. الامر الذي يجبر بعض الوكالات السياحية المحلية على الامتناع عن عرض الرحلات في هذا الاتجاه. ومع ذلك، يصر الكثير من السياح  الروس على السفر لمصر مقابل تقديمهم مستنَدا إلى الشركة السياحية يؤكد علمهم بمدى المخاطر المحتملة.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم