الرئيس المصري المؤقت يقرر تشكيل لجنة لإعداد الدستور المصري

أخبار العالم العربي

الرئيس المصري المؤقت يقرر تشكيل لجنة لإعداد الدستور المصري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626115/

قرر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور تشكيل اللجنة المكلفة بإعداد دستور للبلاد والتي تتألف من خمسين عضوا. وكلف منصور اللجنة بدراسة مشروع الدستور خلال فترة لا تتجاوز الـ60 يوما.

قرر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور تشكيل اللجنة المكلفة بإعداد دستور للبلاد والتي تتألف من خمسين عضوا. وكلف منصور اللجنة بدراسة مشروع الدستور، على أن تنهي تعديلاتها خلال فترة لا تتجاوز ستين يوما، وذلك ابتداء من يوم الثامن من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة إيهاب بدوي في مؤتمر صحفي يوم الاثنين 2 سبتمبر/أيلول، إن اللجنة تتكون من كافة أطياف المجتمع المصري، وبوسعها إجراء ما تشاء من تعديلات، وصولا إلى الصيغة النهائية.

من جانبه، قال  نائب رئيس الدعوة السلفية في مصر ياسر برهامي إن تشكيل اللجنة خالف المعايير التي وضعها الرئيس المؤقت بنفسه، مشيرا إلى أن الأحزاب الدينية لم تمثّل إلا من خلال شخصية واحدة فقط.

المحلل السياسي عاطف النجمي: أشك في أن تكون لجنة الخمسين تمثل كل أطياف الشعب المصري

قال المحلل السياسي عاطف النجمي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن لجنة الخمسين المكلفة بإعداد الدستور المصري يمكنها إنجاز ما أوكل إليها في المدة التي منحت لها والتي لا تتجاوز الــ60 يوما. وشكك النجمي في أن تكون هذه اللجنة تمثل كل أطياف الشعب المصري.