مدير مكتب جريدة " الرأي" الكويتية في السعودية : عدم وجود قيادة موحدة للمحتجين في مصر قد يكون سببا للخلاف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62611/

أفاد مدير مكتب جريدة "الرأي" الكويتية في السعودية صبحي رخا لقناة "روسيا اليوم" بأن الشباب المصري المثقف هو المحرك الاساسي للثورة وسبق بهذا الاحزاب السياسية في البلاد. ولم يستبعد رخا أن تكون الحركة مستهلمة من التجربة التونسية لكنه اشار إلى أنها ذات جذور محلية ومكملة لحركات سبقتها مثل حركة " شباب 6 أبريل" والانتفاضات الأخرى أمام مجلس الشعب التي استمرت على مدى أكثر من عام.

أفاد مدير مكتب جريدة "الرأي" الكويتية في السعودية صبحي رخا لقناة "روسيا اليوم" بأن الشباب المصري المثقف هو المحرك الاساسي للثورة وسبق بهذا الاحزاب السياسية في البلاد. ولم يستبعد رخا أن تكون الحركة مستهلمة من التجربة التونسية  لكنه اشار  إلى أنها ذات جذور محلية ومكملة لحركات سبقتها مثل حركة " شباب 6 أبريل" والانتفاضات الأخرى أمام مجلس الشعب التي استمرت على مدى أكثر من عام.

وأشار رخا إلى أن التزاوج ما بين السلطة والثروة على حساب الشعب في مصر أدى إلى انسداد اقتصادي وسياسي في البلاد ودفع الشباب للثورة على الاوضاع خاصة في ضوء عدم وجود ما يفقدونه ، وقال إن أي سلبيات قد تنتج عن الحركة لن تزيد عن السلبيات التي عاشتها مصر على مدى ثلاثين عاما .

وأضاف رخا أن ثورة المعلومات والوسائل التقنية الحديثة هي من ساهمت في حركة الجيل المصري الواعي وساعدته على إيجاد فضاء سياسي بديل عن الواقع المغيّـب.

وأشار الإعلامي  إلى أنه لا مجال لبقاء الرئيس مبارك، محذرا من وقوع خلافات بسبب عدم وجود قيادة موحدة للمحتجين في مصر قادرة على بلورة المطالب السياسية وضمان الانتقال السلس للسلطة مشيرا الى أن الأحزاب السياسية المصرية قد تحاول الاستفادة من الوضع.

المزيد في المقابلة المصورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية