اقليم كردستان العراق يبدي استعداده لاستضافة "خليجي 22″

الرياضة

اقليم كردستان العراق يبدي استعداده لاستضافة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626099/

أعلن رئيس اتحاد كرة القدم في إقليم كردستان العراق سفين كنبي أن الاقليم مستعد لاستضافة بطولة "خليجي 22″ في أربيل وفي باقي مدنه في حال عدم الموافقة على إقامة البطولة في مدينة البصرة.

أعلن رئيس اتحاد كرة القدم في إقليم كردستان العراق سفين كنبي أن الإقليم جاهز ومستعد لاستضافة بطولة "خليجي 22″، في أربيل وفي باقي مدنه في حال عدم الموافقة على إقامة البطولة في مدينة البصرة ونقلها الى خارج العراق.

وأوضح كنبي في اتصال مع وكالة "فرانس برس"، أن "مدينة أربيل وباقي مدن الإقليم مستعدة وجاهزة لاستضافة "خليجي 22" وإنجاحها في حال عدم الموافقة على استضافة البصرة للنسخة المقبلة من الحدث الكروي الخليجي".

وأضاف: "نتمنى أن تقام البطولة في البصرة ولدينا استعداد لتقديم كل الدعم لإقامتها هناك، ولكن في حال عدم الموافقة لا نريد ان تخرج البطولة من العراق".

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية بالإضافة الى اليمن والعراق قرروا في اجتماعهم الأخير في المنامة لمناقشة ملف استضافة البصرة لخليجي 22" منح العراق مدة أقصاها الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، للانتهاء من استكمال باقي المراحل المتعلقة بالاستضافة التي حددتها لجان التفتيش، وفي حال التأكد من عدم استكمال هذا الملف يصار الى نقل البطولة الى مدينة جدة السعودية.

وتتمتع مدن إقليم كردستان بمنشآت وبنى تحتية رياضة متقدمة مع ملعبين حديثين لكرة قدم، واحد في مدينة أربيل هو ملعب فرانسوا حريري يتسع لـ 15 الف متفرج، وآخر في السليمانية بالسعة ذاتها، الى جانب ملعب مدينة دهوك. كما يوجد في الإقليم مطاران دوليان حديثان هما مطارا أربيل ودهوك تنطلق منهما أسبوعيا رحلات جوية مباشرة الى عدد من دول الخليج.

المصدر: (ا ف ب)