وزراء خارجية ودفاع دول الاتحاد الأوروبي يناقشون الملف السوري نهاية الأسبوع الجاري

أخبار العالم العربي

وزراء خارجية ودفاع دول الاتحاد الأوروبي يناقشون الملف السوري نهاية الأسبوع الجاريصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626091/

ذكر مصدر في مفوضية السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي أن وزراء خارجية ودفاع دول الاتحاد سيناقشون الملف السوري في نهاية الأسبوع الحالي.

ذكر مايكل مان المتحدث باسم كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين 2 سبتمبر/أيلول، أن وزراء خارجية ودفاع دول الاتحاد سيناقشون الملف السوري في لقاءاتهم غير الرسمية بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس يومي 6 و7 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقال المتحدث: "ننوي تبادل الآراء حول التسوية السياسية للأزمة السورية خلال اللقاءات المقرر عقدها نهاية الأسبوع في فيلنيوس". ولم يستخدم المتحدث عبارات مثل "عملية عسكرية" أو "ضربات جوية".

إلى ذلك قال مصدر دبلوماسي أوروبي رفيع المستوى إن الوزراء سيناقشون العملية العسكرية المحتملة في سورية.

في سياق متصل أكد مايكل مان أن الملف السوري ليس مطروحا على جدول أعمال قمة مجموعة العشرين المقبلة في سان بطرسبورغ التي ستعقد يومي 5 و6 سبتمبر/أيلول الجاري، وأضاف أن روسيا فقط تستطيع إدراج هذه القضية على جدول المناقشات.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كان قد لفت الى أن مجموعة العشرين تأسست لحل قضايا مالية واقتصادية فقط، مؤكدا أن هذا الموضوع لم يدرج على جدول أعمال قمة بطرسبورغ، لكن "أي زعيم يستطيع أن يتناول أي مسألة، ونحن سنكون على استعداد لمثل هذا الحديث".

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

 

الأزمة اليمنية