موناكو من دور المظاليم إلى قمة دوري الأضواء

الرياضة

موناكو من دور المظاليم إلى قمة دوري الأضواء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626084/

يتربع فريق موناكو على عرش صدارة الدوري الفرنسي الدرجة الأولي لكرة القدم، بعد عودته إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في الموسم الحالي، وذلك في ختام المرحلة الرابعة برصيد 10 نقاط.

يتربع فريق موناكو على عرش صدارة الدوري الفرنسي الدرجة الأولي لكرة القدم، بعد عودته إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في الموسم الحالي، وذلك في ختام المرحلة الرابعة برصيد 10 نقاط.

ويدن نادي إمارة موناكو الذي حقق ثلاثة انتصارات مقابل تعادل واحد، بالفضل الكبير للثنائي المتألق النمر الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا والفرنسي إيمانويل ريفيري اللذين أحرزا أهداف موناكو الثمانية إلى حد الآن.

وقاد الثنائي فالكاو وريفيري فريقهما موناكو في ختام مباريات المرحلة الرابعة إلى تحقيق فوز ثمين على مارسليا في عقر داره بهدفين أحرزهما في الدقيقتين الـ (47 و 80) على التوالي، مقابل هدف وحيد سجله لوكاس مينديس لاعب مرسيليا في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وكان موناكو قد استهل مشواره في دور الأضواء بهزيمة بوردو وبالنتيجة نفسها بهدفين سجلهما الثنائي نفسه، بينما سجل مارك بلانوس هدف الفريق الخاسر.

ومن ثم اكتسح موناكو ضيفه مونبلييه بأربعة أهداف بدأها فالكاو بهدف سجله من ضربة جزاء، قبل أن يسجل إيمانويل ريفيري ثلاثية "هاتريك"، مقابل هدف يتيم سجله فيكتور هيوغو مونتانو للضيوف. ووقع موناكو في فخ التعادل السلبي أمام فريق تولوز في المرحلة الثالثة.

وسيلعب موناكو في المرحلة الخامسة مع ضيفه لوريان يوم 15 سبتمبر/أيلول على ملعب "لويس الثاني".

أما مارسيليا فقد بقي في مركز الوصافة بعد أن مني بهزيمته الأولى في الموسم الحالي بعد ثلاثة انتصارات متتالية، ويليهما فريق سانت ايتيان في المركز الثالث برصيد 9 نقاط أيضاً، ومن ثم باريس سان جيرمان حامل اللقب في المركز الرابع برصيد 8 نقاط.