الحكومة الإيرانية تنفي تصريحات منسوبة لرفسنجاني بشأن استخدام الكيميائي بسورية

أخبار العالم العربي

الحكومة الإيرانية تنفي تصريحات منسوبة لرفسنجاني بشأن استخدام الكيميائي بسورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626083/

نفت وزارة الخارجية الإيرانية الاثنين 2 سبتمبر/أيلول، تصريحات نسبتها وسائل إعلام الى الرئيس الأسبق هاشمي رفسنجاني، جاء فيها أن السلطات السورية هي من استخدم السلاح الكيميائي ضد شعبها

نفت وزارة الخارجية الإيرانية الاثنين 2 سبتمبر/أيلول، تصريحات نسبتها وسائل إعلام الى الرئيس الأسبق هاشمي رفسنجاني، جاء فيها أن السلطات السورية هي من استخدم السلاح الكيميائي ضد شعبها.

وكانت وكالة العمال الإيرانية شبه الرسمية (إيلنا) قد نقلت الأحد عن رفسنجاني قوله إن الحكومة السورية شنت هجوما بالأسلحة الكيميائية على شعبها، الذي يتعين عليه الآن انتظار هجوم ينفذه أجانب.

وتابع رفسنجاني أن أمريكا والعالم الغربي وبعض الدول العربية على وشك شن حرب في سورية، مضيفاً أن الشعب السوري قاسى الكثير خلال العامين الماضيين، حسب الوكالة.

وبعد ساعات، أزالت الوكالة التقرير الذي تضمن تصريحات رفسنجاني، ووضعت في مكانه تقريرا آخر، لا يذكر مثل هذه التصريحات المثيرة للجدل في إيران التي تعتبر الحليف الأقرب لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وأعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن "تصريحات رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران (رفسنجاني) تم تشويهها، ونفاها مكتبه لاحقا".

المصدر: "رويترز"