دمشق تدعو الأمم المتحدة إلى منع أي هجوم عليها

أخبار العالم العربي

دمشق تدعو الأمم المتحدة إلى منع أي هجوم عليها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626065/

دعت الحكومة السورية الأمم المتحدة إلى منع أي هجوم يستهدف أراضيها، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قراره شن عملية عسكرية محدودة ضد دمشق.

دعت الحكومة السورية الأمم المتحدة إلى منع أي هجوم تستهدف أراضيها، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قراره شن عملية عسكرية محدودة ضد دمشق.

ودعا المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في رسالتين متطابقتين وجههما باسم الحكومة السورية إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيسة مجلس الأمن الدولي ماريا كريستينا برسفال، إلى بذل جهود قصوى لمنع أي عدوان على سورية، والدفع قدما باتجاه التوصل إلى حل سياسي سلمي للأزمة.

كما دعا الجعفري مجلس الأمن الدولي إلى "التمسك بولايته والحفاظ على دوره كصمام أمان يحول دون الاستخدام العبثي للقوة خارج إطار الشرعية الدولية".

وأعاد إلى الأذهان أن الحكومة السورية حذرت منذ أكثر من عام من المخاطر المترتبة على احتمال قيام "مجموعات إرهابية" باستخدام المواد الكيميائية في سورية.

ولفت إلى أن كل ذلك "تزامن مع حملة إعلامية وسياسية ودبلوماسية بقيادة بعض الدول المسؤولة بشكل مباشر عن سفك الدم السوري ومنع الحل السلمي.. وتحميل الحكومة السورية مسؤولية استخدام أي مواد كيميائي توطئة لاستغلال هذه الذريعة مستقبلا ضد سورية".

 وأضاف الجعفري:"تؤكد الحكومة السورية من جديد أنها لم تستخدم السلاح الكيميائي إطلاقا، بل هي من بادر إلى الطلب من الأمين العام تشكيل فريق تحقيق علمي وموضوعي للتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في بلدة خان العسل بتاريخ 19 مايو/آذار 2013".

المصدر: قناة "المنار"

الأزمة اليمنية