أردوغان يقول إن الأمم المتحدة لم تتخذ إجراء جديا لوقف المجازر في سورية

أخبار العالم العربي

أردوغان يقول إن الأمم المتحدة لم تتخذ إجراء جديا لوقف المجازر في سوريةرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626063/

اعتبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن الأمم المتحدة وقفت عاجزة أمام ما يحدث في سورية، ولم تتخذ إجراء جديا لوقف المجازر.

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن توجيه ضربة عسكرية لنقاط محددة في سورية وعدم حل الأزمة من جذورها يعقد الأمور أكثر مما هي عليه الآن.

وأشار أردوغان في كلمة ألقاها في مركز المؤتمرات في إسطنبول الأحد 1 سبتمبر/أيلول إلى أن الأزمة السورية بدأت منذ ما يقرب من عامين ونصف العام، وأن أكثر من 100 ألف شخص قتلوا، وأكثر من مليونين تركوا بلادهم ولجأوا إلى الدول المجاورة خلال هذه الفترة، وأن النظام السوري واصل عمليات القتل حتى استخدم الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق.

وأضاف أن "الأمم المتحدة وقفت عاجزة أمام ما يحدث في سورية، ولم تتخذ إجراء جديا لوقف المجازر، البعض يقول إنه يجب القيام بضربة عسكرية لأن الأسد استخدم السلاح الكيميائي. نعم، قتل عدد كبير بالسلاح الكيميائي، أنا أتساءل: قتل أكثر من 100 ألف شخص بسلاح غير كيميائي، هل هؤلاء ليسوا بشرا، ألن نتحرك من أجلهم، لأنهم قتلوا بغير الكيميائي؟".

وذكر أن عجز الأمم المتحدة عن اتخاذ أي إجراء بحق النظام السوري هو في الأصل دعم وتقديم مكافأة له على ما يقوم به من مجازر، حيث قال إن "المجتمع الدولي صامت، العالم أجمع يغمض عينيه وقلبه أمام المجازر التي يرتكبها النظام بحق شعبه".

وأكد أردوغان على ضرورة إصلاح الأمم المتحدة، لافتا أن "السياسة التي تنحصر بين شفاه خمس دول دائمة العضوية، ليست سياسة، وإنما ظلم".

المصدر: "الأناضول"

الأزمة اليمنية