المالكي يؤيد مطالب المتظاهرين بتخفيض الرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث

أخبار العالم العربي

المالكي يؤيد مطالب المتظاهرين بتخفيض الرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626051/

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تأييده لمطالب المتظاهرين الذين خرجوا في العديد من المدن العراقية الداعية الى تخفيض الرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة.

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تأييده لمطالب المتظاهرين الذين خرجوا في العديد من المدن العراقية الداعية إلى تخفيض الرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة.

وقال المالكي خلال تصريح خاص لقناة "العراقية" الاثنين 2 سبتمبر/أيلول، إن الحكومة تتبنى مطالب المتظاهرين، التي اعتبرها"مشروعة" ودستورية، وسيتم عرضها على اجتماع مجلس الوزراء الثلاثاء، مشيرا إلى أن هذه الرواتب غير دستورية.

وتزامنت تأكيدات المالكي، مع اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالنظر في مطالب المتظاهرين، والتي قررت، عقب لقاء لها الأحد، الغاء الرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث، واعداد مسودة قانون جديد ورفعه إلى مجلس النواب، الذي دعا المالكي اعضاءه "بالتفاعل مع مطالب الجماهير".

وشدد على أن الرواتب التقاعدية للنواب أو اعضاء مجالس المحافظات أو المحلية تجهد موازنة الدولة وتحول المجتمع إلى مستهلك.

يذكر أن العديد من المحافظات العراقية، منها بغداد والبصرة والناصرية وكركوك، شهدت السبت 31 أغسطس/آب مظاهرات احتجاجية ضد الامتيازات والرواتب العالية التي يحظى بها أعضاء مجلس النواب بشكل خاص، وقد أصيب عدد من المتظاهرين بجروح، جراء تفريق قوات الأمن العراقية لهم.

المصدر: شبكة الاعلام العراقي

الأزمة اليمنية