بوتين يرحب بالمشاركين في مهرجان موسكو الدولي للموسيقى العسكرية "سباسكايا باشنيا"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626050/

انطلقت في موسكو يوم 1 سبتمبر/أيلول فعاليات مهرجان موسكو الدولي للموسيقى العسكرية "سباسكايا باشنيا"، وبعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تحية للمشاركين في المهرجان.

انطلقت في موسكو يوم 1 سبتمبر/أيلول  فعاليات مهرجان موسكو الدولي للموسيقى العسكرية "سباسكايا باشنيا"، وقد أقيمت مراسم افتتاح المهرجان وأول عروضه يوم الأحد في الساحة الحمراء. وتنتهي فعاليات المهرجان يوم 8 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقد بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تحية للمشاركين في المهرجان، حيث أشار إلى أن هذه الفعالية تساعد في تربية الشباب على الروح الوطنية واحترام التاريخ. وجاء في البرقية أن المهرجان يقام العام الجاري للمرة الخامسة تحت شعار "إحياءً للتقاليد وحرصا على التاريخ".

ولفت بوتين إلى أن المهرجان الذي يجمع بين أفضل الفرق الموسيقية العسكرية والفرق الفولكلورية من شتى بلدان العالم قد خرج عن أطر الحياة الثقافية لموسكو وصار يتصف من سنة إلى أخرى بإقبال متزايد من قبل الجمهور.

 يذكر أن حوالي 1500 موسيقي عسكري وأفراد حرس الشرف من 13 دولة يشاركون في هذا الاستعراض الرائع في الساحة الحمراء. وبين المشاركين في المهرجان فرقة القرب والطبول البريطانية ورهبان دير "شاولين" الصيني والفرقة الموسيقية لشرطة أبو ظبي والفرقة الموسيقية التابعة لسلاح الجو في جمهورية كوريا ، وكذلك الفرقة الموسيقية الفولكلورية "سانسا أودوري" اليابانية والفرقة الموسيقية للجيش البيلاروسي وسرية حرس الشرف.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية

أفلام وثائقية