الاتحاد الأوروبي يجمد أرصدة بن علي وزوجته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62592/

قرر مجلس وزراء الخارجية للاتحاد الاوروبي تجميد أرصدة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته وذلك استجابة لطلب السلطات التونسية. ولم تستبعد مصادر مقربة من المجلس أن تضاف إلى بن علي وزوجته في الأيام المقبلة أسماء عشرات أخرين من مقربيه الذين يشتبههم معارضوهم باختلاس معظم ثروات البلاد.

قرر مجلس وزراء الخارجية للاتحاد الاوروبي يوم 31 يناير/كانون الثاني في بروكسل تجميد أرصدة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته وذلك استجابة لطلب السلطات التونسية. ولم تستبعد مصادر مقربة من المجلس أن تضاف إلى بن علي وزوجته في الأيام المقبلة أسماء عشرات أخرين من مقربيه الذين يشتبههم معارضوهم باختلاس معظم ثروات البلاد.
كما وعد الاتحاد الاوروبي الحكومة التونسية الانتقالية بمساعدتها على تنظيم انتخابات حرة واستئناف المفاوضات التي بدأت في أيار/مايو 2010 لمنح تونس مكانة خاصة لدى الاتحاد الاوروبي يفتح الطريق لمعاملة جمركية تفضيلية للمبادلات وتعزيز تعاونها مع الاتحاد الاوروبي.
ووصفت المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن كاثرين أشتون الوضع في تونس بـ"هادئ جدا" وقالت: "هذه لحظة نستطيع فيها أن نرى تغييرا حقيقيا، وسنتحرك قدما".
هذا وقد زار وفد الاتحاد الاوروبي تونس يوم 31 يناير/كانون الثاني لتقييم الأوضاع، ومن المقرر أن يصل إلى بركسل في 2 فبراير/شباط وزير الخارجية التونسي الجديد أحمد عبد الرؤوف ونيس ليلتقي هناك بكاثرين أشتون وغيرها من المسؤولين الأوروبيين.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية